Connect with us

أخر الأخبار

تقرير تركي يلفت أنظار البنك الأمريكي العملاق! توقعات نهاية عام 2023 بالدولار

Published

on

موعد نزول الرواتب هذا الشهر

نشر Wells Fargo ، أحد البنوك الرائدة في الولايات المتحدة ، تقريرًا رائعًا عن تركيا.

ونوقش في التقرير ، الذي قيم عقوبة السجن الصادرة على إمام أوغلو ، والانتخابات وسعر الدولار ، التطورات المتوقعة في الاقتصاد إذا فازت المعارضة في الانتخابات. مشيرًا إلى أن الليرة التركية ستكون ثاني أكثر العملات انخفاضًا مقابل الدولار في عام 2023 ، كما أعلن البنك العملاق عن توقعاته بالدولار لنهاية العام عند 23 ليرة.

وبحسب ما نشرت صحيفة هبرلار وترجمه موقع تركيا اليوم، أدرج أحد البنوك الرائدة في الولايات المتحدة ، Wells Fargo ، في تقريره المعنون “Global Economic Outlook-2023” الذي نُشر أمس ، الانتخابات الرئاسية في تركيا كواحد من الموضوعات الرئيسية للعام المقبل في العالم. وورد في التقرير الذي أطلق عليه “الانتخابات الرئاسية المقبلة لديها القدرة على تغيير مسار اقتصادات الأرجنتين وتركيا” ، أن كلا البلدين يعاني من ارتفاع التضخم ، لكن الإدارات الجديدة التي ستأتي مع الانتخابات لن تكون قادرة على السيطرة على التضخم فحسب ، بل ستنفذ أيضًا سياسات جديدة تضع بلدانها على طريق الازدهار الاقتصادي.

في التقرير ، الذي ذكر أنه سيكون من الصعب إقالة الرئيس رجب طيب أردوغان من مقعده لأنه يريد البقاء في منصبه لفترة أخرى ، مشيرًا أيضًا إلى قرار السجن والحظر السياسي لعمدة إسطنبول أكرم إمام أوغلو ، “أخيرًا ، تمت إدانة أكبر منافس لأردوغان ، ولهذا السبب ، قال ، “ربما لن يكون قادرًا على المشاركة في انتخابات العام المقبل”.

وقال التقرير “إذا اختار الشعب التركي مرشح المعارضة وترك أردوغان منصبه بسلام ، فقد يكون ذلك بمثابة نقطة تحول للاقتصاد والعملة التركية”.

توقع الدولار

يتضمن التقرير أيضًا توقعات أسعار الصرف لنهاية عام 2023. قدّر اقتصاديو البنوك ، الذين قالوا إنهم توقعوا أكبر انخفاض في قيمة البيزو الأرجنتيني والليرة التركية مقابل الدولار في عام 2023 ، زيادة بنسبة 102.6 في المائة في سعر الدولار / البيزو و 23.4 في المائة في سعر الدولار / ليرة تركية. وفقًا لهذا التقدير ، من المتوقع أن يكون السعر الحالي للدولار / الليرة 18.64 هو 19 ليرة تركية في نهاية هذا العام ، و 21 ليرة تركية في يونيو 2023 ، و 23 ليرة تركية في نهاية عام 2023.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement