Connect with us

اخبار تركيا بالعربي

حزب الجيد يفقد 30 ألف عضو بسبب كيليتشدار أوغلو!

Published

on

أعلن نائب رئيس مجموعة حزب الجيد التركي المعارض إرهان أوستا، عن عدد الأعضاء الذين استقالوا من أحزبهم خلال أزمة الأيام الثلاثة بعد مغادرة ميرال أكشنر الطاولة السداسية.

وقال إرهان أوستا، في تصريحات عبر إذاعة خبر تورك، أن حزب الجيد فقد من 25ألف إلى 30 ألف عضو على خلفية أزمة الطاولة السداسية ودعم ترشيح كيليتشدار أوغلو للانتخابات الرئاسية .

وكانت كشفت رئيسة الحزب الجيد ميرال أكشنار٬ عن تفاصيل اخر اجتماع لها في الطاولة السداسية والخلاف الذي دار وبينها وبين رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار اوغلو

وقالت ميرال اكشنار٬ كان من الواضح أن جميع من على الطاولة متفق على اسم كيليتشدار أوغلو.

وأضافت :” عندما اقترحت إجراء استطلاعات رأي جديدة اعترض كيليتشدار أوغلو بحدة ونهض من كرسيه”.

وأوضحت أن كيليتشدار أوغلو طلب في الاجتماع الأخير للطاولة السداسية أن نصدر تصريح مكتوب مشترك يعلن عن ترشحه للرئاسة٬

وعندما أبديت اعتراضي٬ قال كيليتشدار أوغلو : “فلنُوقِّع نحن الأحزاب الخمسة على البيان”، فقلت: “هل أقوم أنا من الطاولة؟!”، فأجاب: “كما يحلو لكِ”.

قالت زعيمة حزب الجيد التركي٬ ميرال أكشنار٬ان الطاولة السداسية لم تعد تمثل الشعب اعتبارا من اجتماع الأمس.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي٬ قالت فيه٬” الطاولة السداسية لم تعد تمثل الشعب اعتبارا من اجتماع الأمس. ولن نكون في الطاولة السداسية لممارسة دور “كاتب العدل” للتصديق على قرارات الآخرين”.

وقالت اكشنار٬ “مصلحة الوطن مقدمة على مصلحة الأفراد والأحزاب وهذا نهجنا منذ البداية

واوضحت٬ أعلنا منذ اليوم الأول أن المنافسين لأردوغان هما رئيس بلدية أنقرة منصور يافاش ورئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو٬ وكانا مرشحينا للفوز بفارق كبير أمام أردوغان ولكن مع الأسف لم يؤخذ بهذا الرأي في اجتماع الطاولة السداسية

وقالت زعيمة حزب الجيد٬ “أوجه الدعوة إلى كل من منصور يافاش وأكرم إمام أوغلو، الشعب انتخبكم ووثق بكم وأدعوكم لأخذ المسؤولية على عاتقكم وتلبية تطلعات الشعب”.

وقال كيليتشدار أوغلو في أول تعليق عقب كلمة أكشنار : “لا تقلقوا، كل شيء سيكون على ما يرام”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement