Connect with us

أخبار تركيا اليوم

إطلاق قطار أنقرة سيواس فائق السرعة قريباً لاختصار المسافة ووقت السفر

Published

on

سكك حديد تركيا

القطار فائق السرعة الجديد سيعزز السياحة والاقتصاد والحياة الاجتماعية في سيواس ويوزغات وكيركالي من خلال تقليل وقت السفر واختصار المسافات

وأعلن عادل قره إسماعيل أوغلو وزير النقل والبنية التحتية يوم الثلاثاء أن مشروع خط قطار أنقرة – سيواس فائق السرعة سينطلق في الموعد المحدد وسيبدأ تشغيله في 28 أبريل/نيسان، بعد عطلة عيد الفطر السعيد.

وصرح الوزير أن القطار القادر على السفر بسرعة 250 كم / ساعة ، سيقلل المسافة بين أنقرة وسيواس من 603 كيلومترات إلى 405 كيلومترات وبوقت قياسي مدته ساعتين فقط. وبالمثل، ستنخفض المسافة بين أنقرة ويوزغات إلى ساعة واحدة.

وسيتم ضمن نطاق المشروع تشغيل ما مجموعه 8 محطات، بما في ذلك إلماداغ وكيريكالي وييركوي ويوزغات وسورغون وأق داغماداني ويلديزلي وسيواس، ما يوفر لحوالي 1.4 مليون شخص يعيشون في الولايات المذكورة فرصة التنقل بالقطار فائق السرعة.

هذا وقد أُنجز من المشروع حتى الآن 49 نفقاً بطول إجمالي يبلغ 66 كيلومتراً، و 49 جسراً تمتد على مسافة 27.2 كيلومتراً. ويضم المشروع أطول نفق يقع في منطقة أق داغماداني على ارتفاع 5.125 متراً وجسر سكة حديد في سيريكلي-كيركالي بطول 2.220 متراً. كما تم الانتهاء من بناء أعلى الأعمدة بطول 88.6 متر في إلما داغ في أنقرة. والجدير بالذكر استخدام السكك الحديدية المحلية أيضاً لأول مرة في هذا المشروع.

من جانبه قال هاكان ديمير غول رئيس مجلس إدارة غرف الحرفيين في سيواس إنهم ينتظرون بفارغ الصبر والحماس انطلاق رحلات القطار السريع، على أمل أن تعزز السياحة المحلية والأجنبية مع تقديم مساهمة كبيرة في اقتصاد ولايتي سيواس و يوزغات.

في الوقت نفسه، صرح جلال كوس رئيس بلدية يوزغات أن القطار فائق السرعة سيساعد سكان يوزغات وأنقرة وسيساهم بشكل كبير في السياحة الطبيعية والحرارية. ورحب بالناس من جميع أنحاء العالم ليقضوا أوقاتاً رائعة بعيداً عن صخب المدينة وضجيجها في أول حديقة وطنية تركية “حديقة جامليك الوطنية” في يوزغات، والتي تتميز بنسيم منعش لتربعها على هضبة بوزوق.

كما أكد كوس أنه بمدة زمنية لا تتجاوز الـ 55 دقيقة، سيقدم القطار فائق السرعة أيضاً خدمة مهمة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة بوزوق والأطباء العاملين في أنقرة.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

بعد مضايقات متكررة.. شاب تركي يط،لق الرص،اص على فتاة سورية في إسطنبول.. تفاصيل

البنك المركزي السعودي
عربييوم واحد ago

السعودية تمنع زواج مواطنيها من إحدى الدول العربية وتضع شرطا

أخبار السوريين في تركيايومين ago

معهد الإحصاء التركي يعلن عن الولايات العشر التي تشهد أعلى وأدنى معدل للجريمة في تركيا.. كم نسبة السوريين فيها

أخر الأخباريوم واحد ago

بينهم أجانب.. القبض على شبكة تجسس دولية مسلحة في إسطنبول

أخبار تركيا اليوميومين ago

بلدية تركية تضع لافتات ترحيبية متعددة اللغات على مداخل المدينة (صورة)

أخر الأخباريوم واحد ago

بعد هجوم لبنان… تصريحات مهمة لوزير تركي بشأن “أجهزة البيجر”

مقالات وتقارير11 ساعة ago

ما هي المشكلة الأكبر لدى الشعب التركي؟ استطلاع للرأي يجيب

الدراما التركيةيومين ago

إصابة الممثل التركي ميرت رمضان بطل مسلسل “طائر الرفراف” بجروح (صورة)

التقنية اليوميوم واحد ago

أول مشكلة تواجه مستخدمي آيفون بعد تحديث نظام التشغيل إلى iOS 18

واتساب
معلومات قد تهمكيومين ago

“اوعى حد يضحك عليك”… 5 علامات إذا ظهرت على الواتساب فهذا الحساب قد تم اختراقه!!