Connect with us

أخبار تركيا اليوم

إطلاق قطار أنقرة سيواس فائق السرعة قريباً لاختصار المسافة ووقت السفر

Published

on

سكك حديد تركيا

القطار فائق السرعة الجديد سيعزز السياحة والاقتصاد والحياة الاجتماعية في سيواس ويوزغات وكيركالي من خلال تقليل وقت السفر واختصار المسافات

وأعلن عادل قره إسماعيل أوغلو وزير النقل والبنية التحتية يوم الثلاثاء أن مشروع خط قطار أنقرة – سيواس فائق السرعة سينطلق في الموعد المحدد وسيبدأ تشغيله في 28 أبريل/نيسان، بعد عطلة عيد الفطر السعيد.

 

وصرح الوزير أن القطار القادر على السفر بسرعة 250 كم / ساعة ، سيقلل المسافة بين أنقرة وسيواس من 603 كيلومترات إلى 405 كيلومترات وبوقت قياسي مدته ساعتين فقط. وبالمثل، ستنخفض المسافة بين أنقرة ويوزغات إلى ساعة واحدة.

 

وسيتم ضمن نطاق المشروع تشغيل ما مجموعه 8 محطات، بما في ذلك إلماداغ وكيريكالي وييركوي ويوزغات وسورغون وأق داغماداني ويلديزلي وسيواس، ما يوفر لحوالي 1.4 مليون شخص يعيشون في الولايات المذكورة فرصة التنقل بالقطار فائق السرعة.

 

 

هذا وقد أُنجز من المشروع حتى الآن 49 نفقاً بطول إجمالي يبلغ 66 كيلومتراً، و 49 جسراً تمتد على مسافة 27.2 كيلومتراً. ويضم المشروع أطول نفق يقع في منطقة أق داغماداني على ارتفاع 5.125 متراً وجسر سكة حديد في سيريكلي-كيركالي بطول 2.220 متراً. كما تم الانتهاء من بناء أعلى الأعمدة بطول 88.6 متر في إلما داغ في أنقرة. والجدير بالذكر استخدام السكك الحديدية المحلية أيضاً لأول مرة في هذا المشروع.

 

من جانبه قال هاكان ديمير غول رئيس مجلس إدارة غرف الحرفيين في سيواس إنهم ينتظرون بفارغ الصبر والحماس انطلاق رحلات القطار السريع، على أمل أن تعزز السياحة المحلية والأجنبية مع تقديم مساهمة كبيرة في اقتصاد ولايتي سيواس و يوزغات.

 

في الوقت نفسه، صرح جلال كوس رئيس بلدية يوزغات أن القطار فائق السرعة سيساعد سكان يوزغات وأنقرة وسيساهم بشكل كبير في السياحة الطبيعية والحرارية. ورحب بالناس من جميع أنحاء العالم ليقضوا أوقاتاً رائعة بعيداً عن صخب المدينة وضجيجها في أول حديقة وطنية تركية “حديقة جامليك الوطنية” في يوزغات، والتي تتميز بنسيم منعش لتربعها على هضبة بوزوق.

 

كما أكد كوس أنه بمدة زمنية لا تتجاوز الـ 55 دقيقة، سيقدم القطار فائق السرعة أيضاً خدمة مهمة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة بوزوق والأطباء العاملين في أنقرة.

 

 

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

تقرير الطب الشرعي يكشف سبب وفاة الطفلة التركية نارين

الاقتصاد التركييوم واحد ago

الكشف عن الدولة التي اشترى مواطنوها أكبر عدد من المنازل في تركيا؟

منوعاتيومين ago

وظائف في ألمانيا لمتحدثي العربية شاملة فيزا شنغن العمل

أخبار تركيا اليوم إسطنبول
إسطنبول اليوميومين ago

سوري يقتـ ـل زوجته بالسكـ ـين.. وابنه يطعنه انتقاماً لوالدته!

أخر الأخباريوم واحد ago

“كيف انفجرت الهواتف؟” إصابة المئات من عناصر حزب الله اللبناني جراء انفجار متزامن لهواتفهم المحمولة

مقالات وتقاريريومين ago

فرصة ذهبية … حقيقة فتح تأشيرات الكويت 2024 وأهم أنواعها

التقنية اليوميومين ago

حدّث هاتفك من الآن.. «واتساب» سيتوقف على ملايين الأجهزة في هذا الموعد (تفاصيل)

صحةيومين ago

علامات تظهر عند استيقاظك من النوم تنذرك بمشكلة صحية خطيرة.. احذرها

أخبار تركيا اليوم7 ساعات ago

بعد مضايقات متكررة.. شاب تركي يطلق الرصاص على فتاة سورية في إسطنبول.. تفاصيل

الاقتصاد التركييومين ago

تركيا تطلق برنامج “تأشيرة التكنولوجيا التركية” لجذب المواهب العالمية والشركات الناشئة