Connect with us

الاقتصاد التركي

ارتفاع عدد شركات الذكاء الاصطناعي في تركيا: إليك القطاعات التي تستخدمه أكثر من غيرها

Published

on

ارتفع عدد الشركات التي تعمل على تطوير منتجات الذكاء الاصطناعي ومقرها في تركيا إلى 1195 شركة لهذا العام.

وبحسب ما نشرت وكالة NTV وترجمه موقع تركيا اليوم، أفاد مركز الأبحاث الاستراتيجية التابع لغرفة تجارة إسطنبول (ITOSAM) أن عدد الشركات التي تعمل على تطوير منتجات الذكاء الاصطناعي ومقرها في تركيا ارتفع إلى 1195 شركة اعتبارًا من هذا العام.

وفي البيان الذي أصدرته غرفة تجارة إسطنبول (ITO)، تمت مشاركة نتائج تقرير ITOSAM الجديد بعنوان “تنافس الأمم في عصر الأتمتة الذكية: الذكاء الاصطناعي والروبوتات والدول النامية”.

وتوصل باحثو منظمة ITOSAM، باستخدام بيانات LinkedIn، إلى أن عدد الشركات التي تعمل على تطوير منتجات الذكاء الاصطناعي في تركيا، والذي كان 5 في عام 2000، ارتفع إلى 1012 في عام 2023 و1195 في عام 2024.

القطاعات التي يتم فيها استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر

وحدد التقرير أيضًا القطاعات التي تتركز فيها الشركات التي تعمل على تطوير منتجات الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر في تركيا.

وبناءً على ذلك، تم إدراج القطاعات العشرة الأكثر استخدامًا للذكاء الاصطناعي في مجالات تكنولوجيا المعلومات والخدمات، وتطوير البرمجيات، والإعلام، والتعليم، والصحة، واستشارات وخدمات الأعمال، والأتمتة الصناعية، والخدمات المالية، وخدمات الأبحاث، والتكنولوجيا الحيوية.

ومن البيانات الأخرى الجديرة بالملاحظة في تقرير تقنيات الأتمتة الذكية الصادر عن ITOSAM، مخزون الروبوتات الصناعية في تركيا.

ووفقاً لبيانات من الدول العشرين التي تمتلك أكبر مخزون من الروبوتات، سيكون هناك 3.9 مليون روبوت صناعي مثبت في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2022. وفي عام 2025، من المتوقع أن يرتفع عدد مخزون الروبوتات الصناعية بنسبة 10 بالمائة سنويًا ليصل إلى 5 ملايين و227 ألفًا.

تركيا هي الدولة الثامنة عشرة التي تمتلك أعلى مخزون من الروبوتات في العالم حيث يبلغ عددها 22 ألفًا و735 روبوتًا. وتعد الصين الدولة التي تمتلك أكبر مخزون من الروبوتات الصناعية في العالم، حيث يبلغ عددها مليون و501 ألف روبوت صناعي.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement