Connect with us

أخر الأخبار

البرلمان التركي يناقش قانوناً جديداً يشدد إجراءات الأمن في المطارات.. ما هي؟

Published

on

وافقت لجنة في البرلمان التركي على اقتراح تشريعي يهدف إلى إدخال لوائح رئيسية في قطاع الطيران المدني، وإجراء تغييرات مهمة على إجراءات الأمن والتفتيش في المطارات.

يهدف القانون الجديد إلى إعادة هيكلة ممارسات وإجراءات الأمن في المطارات وفقاً لأحكام اتفاقية شيكاغو للطيران المدني الدولي. ومن المقرر أن يُناقش مشروع القانون في الجلسة العامة للبرلمان بعد عطلة عيد الأضحى.

ويتضمن القانون الجديد، في حال اعتماده، إجراءات تفتيش جسدي إلزامية لجميع الركاب وأمتعتهم وأجهزتهم التقنية عند دخولهم المطارات والطائرات. وسيُمنع الركاب الذين يرفضون التفتيش من الدخول.

كما ينص القانون على تنفيذ إجراءات الأمن الجوي بواسطة أفراد أمن خاص تحت إشراف الشرطة، مع صلاحية إجراء تفتيش تقني وجسدي للأشخاص وأمتعتهم. وقد يتم فتح وتفتيش الحقائب والبضائع دون حضور الراكب في حال وجود مخاوف أمنية.

ويفرض القانون غرامات مالية على الطيارين الذين لا يُبلغون عن الحوادث الجوية، وعلى الأفراد الذين يُشغّلون طائرات من دون طيار من دون إذن أو خارج المناطق المحددة.

تأتي هذه التغييرات بعد حادثة الأسبوع الماضي، حيث أبلغ طيار عن رؤية طائرات من دون طيار على ارتفاع ألفي قدم فوق أبراج الطيران في إسطنبول.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement