Connect with us

أخبار تركيا اليوم

الكشف عن نظام استرداد الودائع والإعلان عن المبلغ الذي سيتم دفعه مقابل كل زجاجة يتم إرجاعها

Published

on

ترجمة وتحرير موقع تركيا اليوم

سيتم تنفيذ نظام استرداد الودائع المستهدفة لصفر نفايات، الذي تنفذه وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ، في 1 يناير 2025.

سيتم تنفيذ نظام استرداد الودائع المستهدفة لصفر نفايات، الذي تنفذه وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ، في 1 يناير 2025. مع هذا النظام، سيتم إلقاء زجاجات المشروبات الزجاجية والبلاستيكية والمعدنية مثل الماء والصودا والكولا وعصير الفاكهة والبيرة في حاويات إعادة التدوير وسيتم دفع 25 قرشًا مقابل كل زجاجة.

كيف ستعمل؟

سيحصل المواطنون على 25 قرشًا لكل زجاجة عن طريق رمي عبوات المشروبات الزجاجية والبلاستيكية والمعدنية في حاويات إعادة التدوير في الأكشاك ومحلات البقالة والأسواق. سيتم فتح محفظة إلكترونية لكل مواطن من خلال البنية التحتية لبنك Türkiye Emlak Katılım Bankası، وسيتم إضافة 25 قرشًا لكل زجاجة يتم إعادة تدويرها إلى هذه المحفظة الإلكترونية. يمكن استخدام الأموال المتراكمة للتسوق.

يبدأ نظام استرداد الودائع في 1 يناير! إليك المبلغ الذي ستدفعه مقابل زجاجات المياه والصودا والعصير وفحم الكوك

ومن المقرر أن يبدأ نظام إدارة الودائع (DYS)، الذي يجري العمل عليه تحت إدارة وكالة البيئة التركية العاملة تحت إشراف وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ، اعتبارًا من 1 يناير 2025. وسيبدأ في عبوات المشروبات التي يمكن التخلص منها بين 100 ملليلتر و3 لتر.

يبدأ نظام استرداد الودائع في 1 يناير! إليك المبلغ الذي ستدفعه مقابل زجاجات المياه والصودا والعصير وفحم الكوك

وفي عام 2025 سيتم إنشاء نظام إعادة الشراء بـ 5 آلاف نقطة في كافة المحافظات والمديريات. سيتم وضع آلات إعادة الإيداع بشكل أساسي في البلديات والحدائق العامة والجامعات. سيتم توسيع آلات إرجاع الودائع لتشمل مناطق مثل الأسواق المتسلسلة ومراكز التسوق والفنادق والمطاعم والكافيتريات خلال عام 2025.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement