Connect with us

أخر الأخبار

متهمون بتمويل داعش.. الكشف عن تفاصيل التحقيق مع أصحاب شركات الحوالات في تركيا

Published

on

جاء في تقرير هيئة التحقيق في الجرائم المالية التابعة لوزارة الخزانة والمالية التركية (MASAK)، أن المتهمين، بينهم أجانب، كانوا يتلقون أموالاً من أطراف ثالثة ويحولونها إلى مستفيدين مختلفين كوسيلة للتمويل غير القانوني.

وأفاد موقع (T24) التركي، بأنه في إطار التحقيق الجاري حول البنية المالية التي يستخدمها تنظيم داعش لتمويل أنشطته باستخدام أسلوب “الحوالة” غير القانوني، تم فتح قضية ضد 19 متهماً، 17 منهم رهن الاعتقال، مطالبين بأحكام سجن تتراوح بين 15 و42 عاماً.

وتضمنت لائحة الاتهام التي أعدها مكتب تحقيقات الإرهاب والجريمة المنظمة بمكتب المدعي العام في إسطنبول تفاصيل عن الأنشطة التمويلية للتنظيمات الإرهابية، ومصادرها، والأساليب المستخدمة في تحركاتها المالية.

وذُكر في لائحة الاتهام أنه في إطار جهود رئاسة مكافحة الإرهاب لكشف أنشطة تمويل الإرهاب وغسيل الأموال، تم تنفيذ تحويلات مالية غير قانونية بين مناطق الصراع وتركيا، وكانت هذه الأنشطة تتم من خلال شركات مثل “Afak”، “Hwj”، “Al Avail”، “Ikra”، “Click”، و”Al Barakat”.

وأشارت لائحة الاتهام إلى أن هذه الشركات كانت تتواصل عبر مجموعات واتساب بأسماء “عالمية”، “سنابل”، و”طيبة”، وأن أعضاء تنظيم داعش المتهمين كانوا يستخدمون نظام “الحوالة” لتجنب رصدهم من قبل هيئة التحقيق في الجرائم المالية، ويكتبون في شروحات التحويلات كلمات مثل “زكاة”، “يتيم”، و”صدقة”.

وتضمنت لائحة الاتهام أيضاً معلومات حول المتهمين والشركات المتورطة في عمليات التحويل المالي لصالح تنظيم داعش.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement