Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

بحضور الوالي ورئيس البلدية.. الهجرة التركية تعقد اجتماعاً لمناقشة أحداث قيصري

Published

on

أعادت رئاسة دائرة الهجرة التركية تنظيم اجتماع في ولاية قيصري، ضم عدة جهات حكومية رسمية ومنظمات المجتمع المدني، لمناقشة الأحداث الأخيرة التي شهدتها الولاية.

أعلنت الهجرة التركية عبر تغريدة على حسابها الرسمي أن الاجتماع انعقد بحضور والي قيصري غوكمان تشيتشك، ورئيس إدارة الهجرة أتيلا توروس، ورئيس بلدية قيصري الكبرى ممدوح بويوك كيليتش.

وأوضحت الهجرة أن الاجتماع شهد حضور ممثلي الغرف والمؤسسات المدنية في المدينة لتقييم الأحداث الأخيرة.

تعويضات للمتضررين

بدأت فرق إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD) ومجلس اللاجئين التركي وجمعية التضامن والمساعدة للاجئين الأفغان (ARSA) بإجراء دراسات ميدانية في الأحياء التي شهدت أعمال تخريب استهدفت ممتلكات اللاجئين السوريين في قيصري.

أظهرت الدراسات الميدانية تدمير 64 متجراً في حي صحابية، و22 متجراً في حي فوزي تشاكماك وشارع فوزولي، و15 متجراً في حي كوتشوك مصطفى، و6 متاجر في حي مولانا، جميعها تعود ملكيتها لسوريين.

وبحسب صحيفة (Yeni Şafak) التركية، تعرضت 12 سيارة لأضرار جسيمة نتيجة الرشق بالحجارة، بينما احترقت سيارتان بالكامل، وتحطمت نوافذ العديد من المنازل.

وأشارت فرق جمعية الثقافات في قيصري إلى أن نحو 400 منزل ومحل تجاري ومركبة تعرضوا للهجوم. كما أشارت الصحيفة إلى أن المؤسسات الحكومية ستعمل على تعويض السوريين عن الأضرار التي لحقت بممتلكاتهم من جراء الأحداث.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement