Connect with us

أخبار تركيا اليوم

زيادة بنسبة 400% في أسعار الكتب المدرسية في تركيا!

Published

on

شهدت أسعار الكتب المدرسية في تركيا زيادة حادة بنسبة 400%، حيث أنه مع اقتراب العام الدراسي الجديد، يتوقع الخبراء أن تشهد الأسعار مزيداً من الارتفاع، مما يشكل عبئاً إضافياً على أولياء الأمور. في المدارس الخاصة، تجاوزت زيادات الرسوم الدراسية ورسوم المطاعم والخدمات، ووصلت الآن إلى الكتب المدرسية.

ومن المتوقع أن تتراوح أسعار الكتب المدرسية بين 35 ألف و40 ألف ليرة تركية هذا العام، بعد أن كانت تتراوح بين 6 آلاف و10 آلاف ليرة تركية في العام الماضي.

من جهته أشار “آيدن آغا أوغلو”، رئيس اتحاد المستهلكين، إلى أن هذه الزيادات ليست مقتصرة على المدارس الخاصة فقط، بل توجد أوضاع مشابهة في المدارس الحكومية أيضًا.

وأوضح أن مؤسسات التعليم الخاص تفرض ضغوطًا على أولياء الأمور لشراء الكتب الخاصة التي قاموا بطباعتها، على الرغم من أن التعليم الابتدائي في المدارس الحكومية مجاني.

وجه “آغا أوغلو” نصائح لأولياء الأمور الذين يعانون من هذا الوضع، حيث يمكنهم تقديم شكاوى إلى وزارة التربية الوطنية أو مديرية التربية الوطنية في المقاطعة أو المحافظة.

كما يمكنهم تقديم طلب إلى مجلس تقييم الأسعار غير العادلة داخل وزارة التجارة، سعياً للحصول على حلول ومواجهة هذه الزيادات غير المبررة في الأسعار.

فيسبوك

Advertisement