Connect with us

صحة

«بها سم قاتل» .. نوع من المكسرات لا تتناولها أبدا مهما كلفك الأمر

Published

on

صرحت خبيرة التغذية الدكتورة، فيكتوريا كلاس، إن هناك 3 أصناف من المكسرات أثبتت الدراسات أنها ضارة، خصوصا عند الإكثار منها، وبعضها قد يسبب الموت.

  1. الفول السوداني: نوهت الخبيرة إلى أن المكسرات الأكثر شيوعا والأكثر ضررا هي الفول السوداني، بسبب مشكلة تعرضه لمرض “الأفلاتوكسين، وهو نوع من الفطريات المرتبطة بسرطان الكبد”.
  2. الصنوبر وجوز المكاديميا: أوضحت أن كلاً من الصنوبر وجوز المكاديميا من المكسرات التي تصنف بالضارة، والتي يجب الحد من استهلاكها.
  3. كما، اعتبرت الخبيرة أن هذه المكسرات تصنف في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي، حيث بينت أنها مكسرات غير صحية بالنسبة للإنسان.

المكسرات المفيدة لجسم الانسان

هناك بعض أنواع من المكسرات تعتبر مفيدة لجسمك وتحتوي على عناصر غذائية ومن أهمها ما يلي:

  • يعد الجوز من المكسرات الغنية بالبروتين والدهون الصحية والعناصر الغذائية، والتي تتمثل في فيتامين سي والكالسيوم والفسفور ويساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.
  • يعد البندق من المكسرات الغنية بالفيتامين A,B والألياف الغذائية التي تساعد على رفع الكولسترول الجيد وخفض الكوليسترول الضار.
  • يعد اللوز من المكسرات الممتازة لفيتامين A و غني بالمغنيسيوم والألياف وتساعد على صحة القلب والدماغ. بالنسبة للكاجو فهو يعتبر من المكسرات الغنية بالحديد والنحاس والمغنيسيوم ويساعد على تعزيز وظائف المناعة.
  • يعتبر الفستق من المكسرات الغنية بالبروتين والدهون الصحية والألياف ويساعد على الشعور بالشبع وتحسين صحة الأمعاء.

نصائح لتناول المكسرات بشكل صحي

  • يجب عليك تناول كمية معتدلة من المكسرات وذلك لأنها على الرغم من فوائدها إلا أنها غنية بالسعرات الحرارية وعند تناولها بكثرة يؤدي ذلك إلى السمنة.
  • قم باختيار المكسرات النيئة أو المحمص بدون ملح أو زيت إضافي وتجنب المكسرات المملحه أو المغطاة، وذلك لأنها تحتوي على سعرات عالية.
  • يجب عليك التأكد من تخزين المكسرات بشكل صحيح واحتفظ بالمكسرات في مكان بارد وجاف ومظلم وذلك للحفاظ عليها من التلف.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement