Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

قبل انتهاء مهلة تحديث العناوين … اللجنة المشتركة تدعو السوريين لتحديث بياناتهم

Published

on

جددت “اللجنة السورية التركية المشتركة” مطالبتها لجميع اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، من أصحاب الحماية المؤقتة، بتحديث عناوين إقامتهم.

وأفادت اللجنة، في توضيح نشرته على معرفاتها الرسمية، بأن اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، الذين لديهم هويات حماية مؤقتة، والذين وصلتهم رسائل رسمية لتحديث البيانات ولم يقوموا بتحديث عناوينهم بعد، يجب عليهم المبادرة إلى تحديد موعد، والتوجه إلى مديرية إدارة الهجرة في الولاية التي تم تسجيلهم فيها في يوم الموعد لتحديث عناوينهم مع المستندات اللازمة.

وأكدت اللجنة أنه سيتم إلغاء هويات أولئك الذين لم يحددوا موعدًا حتى 26 آب 2024 لتحديث عناوينهم، ولن يتمكنوا من الاستفادة من الخدمات الرسمية.

مهلة تحديث عناوين السوريين تنتهي في 26 من آب الجاري
وقالت وزارة الداخلية التركية في بيان سابق، إنه تم إجراء تحقيقات في عناوين الأجانب، وبدأت العملية في أيلول 2023 من قبل مديرية إدارة الهجرة بوزارة الداخلية من أجل الحفاظ على معلومات عناوين جميع الأجانب في تركيا محدثة، وذلك بالتعاون مع وحدات إنفاذ القانون.

وبحسب تصريحات وزارة الداخلية، فقد تبين نتيجة التحقيقات التي أجرتها وحدات إنفاذ القانون، أن معلومات عناوين بعض السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة لم تكن محدثة. ولهذا السبب، أخطرت مديرية إدارة الهجرة، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، السوريين الذين لم يتم تحديث معلومات عناوينهم بضرورة تحديث بياناتهم وتثبيت عناوينهم خلال فترة 90 يومًا، وذلك عبر إرسال ثلاث رسائل عن كل شهر باللغتين التركية والعربية.

تنتهي الفترة البالغة 90 يومًا، والتي حددتها مديرية إدارة الهجرة لتحديث العنوان، في 26 آب 2024. ومن المهم للغاية تحديث العنوان أو تحديد موعد لتحديث العنوان بحلول هذا التاريخ، وإلا سيتم إلغاء “كمالك” وأرقام التعريف الأجنبية للسوريين الخاضعين للحماية المؤقتة الذين لم يقوموا بتحديث عناوينهم، ولن يتمكن هؤلاء الأشخاص من الاستفادة من الخدمات العامة، بحسب البيان.

ويمكن لمن ستتوقف سجلاتهم بعد المهلة، تحديث بياناتهم وعناوينهم في مديريات الهجرة خلال 60 يومًا من تاريخ توقيف هوياتهم، وبعد التحديث سيتم تفعيل “الكمالك” وأرقام هوياتهم الأجنبية مرة أخرى.

وأضاف البيان: “لذلك، ومن أجل تجنب مشاكل أكبر في المستقبل، سيكون من مصلحة السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة تحديث عناوينهم عن طريق تحديد موعد مع مديرية إدارة الهجرة في المحافظة في أقرب وقت ممكن”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخباريومين ago

الكشف عن اللحظة التي غيرت مسار التحقيق في قضية نارين غوران

منوعاتيومين ago

بدون اللغة الألمانية…. احصل على فيزا عقد عمل ألمانيا 2024

الاقتصاد التركييومين ago

غرامة مالية على دفع الإيجار نقداً… قانون جديد يفرض التعامل عبر البنوك التركية

أخر الأخباريوم واحد ago

” شاهد جديد”.. عشر تطورات جديدة في قضية مقتل الطفلة نارين قد تقلب الأمور رأسًا على عقب

أخبار السوريين في تركيايوم واحد ago

ما علاقة الأجانب بالبيض… أوزداغ يدلي بتصريحات عنصرية جديدة بحق الأجانب في تركيا

إسطنبول اليوميوم واحد ago

ضرباً حتى الموت.. مقتل شاب سوري على يد شركائه في إسطنبول

رمضان
منوعات21 ساعة ago

متى يبدأ رمضان 2025 في تركيا

أخر الأخبار17 ساعة ago

أنباء عن تسريب بيانات 108 مليون شخص في تركيا… ووزير النقل يصدر بياناً عاجلاً

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

العثور على قنبلتين يدويتين داخل كيس في إسطنبول

عطل واتساب اليوم
التقنية اليوم17 ساعة ago

احذر من استخدامها .. ثغرة خطيرة بأشهر مزايا واتساب تهدّد الملايين