Connect with us

عربي

السعودية تفتح أبوابها لأبناء 60 دولة وتمنحهم تأشيرة دخول مجانية في المطار

Published

on

فترة الانتقالات الصيفية 2023 السعودية

تستعد السعودية للسماء لأبناء 60 دولة بدخول أراضيها من خلال التأشيرة السياحية والتي تم ايقافها خلال موسم الحج، وسينم استئناف اصدارها بعد شهر من الآن، وذلك وفقا لإعلان وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب.

وأوضح الوزير أن المملكة بدأت في إصدار التأشيرات الإلكترونية لـ 29 دولة في 2019 واختيار هذه الدول لأنها تمثل 80% من عدد المسافرين في العالم، وتمت إضافة 15 دولة أخرى.

وفتحت المملكة أبوابها لمواطني دول أجنبية من آسيا وأوروبا هي: النمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وأيسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليختنشتاين وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وإيرلندا وموناكو وأندورا وروسيا ومونتيرو وسان مارينو وأوكرانيا،وبلغاريا ورومانيا وكرواتيا وقبرص، والجبل الأسود وسلطنة بروناى واليابان وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية وكازاخستان والصين والولايات المتحدة وكندا، ومملكة أستراليا ونيوزلندا، والمملكة المتحدة، بولندا، هانغاريا، والصين (هونغ كونغ، ماكاو ، تايوان) أوقيانوسيا.

كيفية التقديم على تاشيرة سياحية للسعودية

يستطيع المواطنون الأجانب من 60 دولة التقديم عبر الإنترنت للحصول على فيزا السعودية الإلكترونية. كذلك يمكن للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، الذين يعملون في إحدى المهن المؤهلة ولديهم إقامة صالحة لمدة 3 أشهر على الأقل، التقديم عبر الإنترنت للحصول على تاشيرة سياحية للسعودية.

يُنصح دائمًا المسافرون الأجانب المؤهلون للحصول على التأشيرة عند الوصول في السعودية أن يقوموا بالتقديم عبر الإنترنت قبل السفر للحصول على فيزا السياحة الإلكترونية السعودية، وذلك لتجنب الطوابير والتأخيرات المحتملة في المطارات.

متطلبات الفيزا الإلكترونية

يحق للمتقدمين الأجانب من مواطني 49 دولة التقديم عبر الإنترنت للحصول على فيزا سياحية للسعودية إلكترونية للمملكة العربية السعودية، إذا كانوا يستوفون متطلبات الفيزا السياحية للسعودية التالية:

جواز السفر

يجب أن يكون لدى المتقدمين جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل عند تقديم الطلب.

صورة شخصية

يجب على مقدم الطلب تقديم صورة حديثة ملونة، ذات خلفية بيضاء وبأبعاد 2 × 2 بوصة، على أن يتراوح حجمها من 5 إلى 100 كيلو بايت، وتعابير وجه محايدة، ويشغل الوجه حوالي 80% من مساحة الصورة، وبدون نظارات أو أغطية الرأس باستثناء الحجاب للسيدات.

نموذج الطلب

قدم طلبك للحصول على الفيزا السياحية الإلكترونية للمملكة العربية السعودية عن طريق تعبئة نموذج طلب فيزا السعودية عبر الإنترنت، بإدخال بياناتك الشخصية وغيرها من المعلومات المطلوبة.

يُرجى ملاحظة أنه يجب أن يكون عمر المتقدمين للحصول على الفيزا أكبر من 18 عامًا للتقديم بدون أحد الوالدين أو الوصي القانوني.

فيسبوك

Advertisement