Connect with us

أخبار تركيا اليوم

الأرصاد الجوية تصدر تحذير باللون الأصفر لـ 6 ولايات تركية

Published

on

أصدرت الأرصاد الجوية تحذيرًا بالرمز الأصفر لـ 6 محافظات وطالبت من المواطنين توخي الحذر من السلبيات المحتملة.

وتشير التقديرات إلى أن الطقس في جميع أنحاء البلاد سيكون غائمًا جزئيًا وشديدًا اليوم، مع هطول أمطار محلية متقطعة وعواصف رعدية في جميع المناطق باستثناء ساحل بحر إيجه وأدرنة وكيركلاريلي وتشاناكالي.

ومن المتوقع أن تهطل الأمطار في شرق البحر الأبيض المتوسط، وجنوب وشرق وسط الأناضول، والأجزاء الساحلية من غرب البحر الأسود، ووسط البحر الأسود، وجنوب وغرب شرق الأناضول، وجنوب شرق الأناضول، وجيرسون، وطرابزون، وغوموشان، وبايبورت، وموش المحيطة وأنقرة وكيركالي ومن المتوقع أن تكون قوية في أجزاء جنوب وغرب أرضروم.

كما كشفت توقعات الأرصاد أنه من المتوقع أن تنخفض بمقدار 3 إلى 5 درجات في المناطق الداخلية وجنوب شرق الأناضول، ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى.

وذكرت أنه من المتوقع أن تهب الرياح بوجه عام من الشمال والشمال الغربي، ومن الغرب والجنوب الغربي في جنوب وشرق البلاد، وتكون خفيفة ومتوسطة القوة أحياناً.

تهطل الأمطار في شرق البحر الأبيض المتوسط، وجنوب وشرق وسط الأناضول، والأجزاء الساحلية من غرب البحر الأسود، ووسط البحر الأسود، وجنوب وغرب شرق الأناضول، وجنوب شرق الأناضول، وجيرسون، وطرابزون، وغوموشان، وبايبورت، وموش المحيطة وأنقرة وكيركالي حيث أنه من المتوقع أن تكون قوية في الأجزاء الجنوبية والغربية من أرضروم، تم تذكير المواطنين بضرورة توخي الحذر والحذر من السلبيات المحتملة.

وأصدرت الأرصاد الجوية أيضًا تحذيرًا بالرمز الأصفر إلى أضنة وهاتاي وطرابزون وغازي عنتاب وكهرمان مرعش وعثمانية، حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة خلال النهار.

وطالبت الأرصاد الجوية من المواطنين المقيمين في هذه المحافظات توخي الحذر من خطر السيول.

فيسبوك

Advertisement