Connect with us

التقنية اليوم

كيفية استخدام خرائط أبل دون الاتصال بالإنترنت.. ميزة جديدة

Published

on

استمتع بتجربة التنقل بدون انقطاع مع ميزة استخدام خرائط أبل دون اتصال بالإنترنت، التي تتيح لك استكشاف الأماكن حتى في المناطق النائية بسهولة وبسرعة.

فمنذ أطلقت شركة أبل وظيفية جديدة في تطبيق خرائط أبل (Maps) تتيح للمستخدمين استخدام الخرائط دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت، وذلك منذ طرح نظام التشغيل “أي أو إس 17” وفقًا لبوابة التقنيات “هايزه أونلاين” الألمانية.

وتعتبر هذه الميزة مفيدة بشكل خاص في المناطق التي تفتقر إلى اتصال ثابت بالإنترنت أو عند السفر خارج البلدان، مما يسهم في تحسين تجربة المستخدمة في التنقل.

كيفية استخدام خرائط أبل دون اتصال؟

حتى تستفيد من هذه الميزة دون الاتصال بالإنترنت يجب على مستخدمي هواتف أبل آيفون التأكد من توفر المساحة الكافية للتخزين، ويمكنهم بدء عملية التنزيل من خلال الخطوات التالية:

يبدأ المستخدم بفتح تطبيق خرائط أبل. على يمين نطاق البحث انقر على أيقونة ” خرائط دون الاتصال بالإنترنت”.قم بتحديد ” الخرائط دون الاتصال بالإنترنت” واختيارها من القائمة.تنزيل الخريطة الجديدة من خلال النقر على “تنزيل” ثم ” تنزيل الخريطة الجديدة”. إدخال اسم المدينة، وهنا يكتب المستخدم اسم المدينة الذي يرغب في تنزيل خرائطها.

بعد البحث سيظهر مربع اختيار على الخريطة، يُمكن من خلاله تحديد المنطقة المطلوبة عن طريق رسم مربع على الخريطة.

وإذا تم تحديد مساحة كبيرة جدًا، فسيتم تقليصها تلقائيًا إلى الحد الأقصى المسموح به والذي يبلغ 8 غيغابايتات وعند النقر على أيقونة ” تحميل” سيبدأ تنزيل مقطع الخريطة الذي ستقوم أبل بتسميته تلقائيًا.

مزايا أخرى عند تنزيل خرائط أبل بدون الاتصال بالإنترنت

تتضمن قائمة الخرائط دون الاتصال بالإنترنت عدة خيارات مفيدة منها:

التحديث التلقائي للخرائط

يمكن للمستخدم تفعيل خيار التحديث بشكل تلقائي للخرائط، بحيث يتم التحديث أثناء الاتصال بشبكة الواي فاي فقط، وهذا يساعد في توفير البيانات عند الاتصال بشبكة الهاتف المحمول.

تخصيص استخدام الخرائط

يمكن ضبط التطبيق بحيث يقتصر على استخدام الخرائط على وضع عدم الاتصال مما يسهل عملية الوصول إلى المعلومات الجغرافية عند الحاجة.

وتوفر ميزة استخدام خرائط أبل دون الاتصال بالإنترنت حلاً عمليًا للمستخدمين الذين يحتاجون إلى التنقل في مناطق نائية أو خلال السفر من خلال إتباع خطوات بسيطة.

نصائح استخدام خرائط أبل دون الاتصال بالإنترنت

تأكد من تنزيل الخرائط المطلوبة قبل الخروج ، خاصةً إذا كنت ستسافر إلى مناطق نائية. تحقق من وجود مساحة كافية على جهازك لتحميل الخرائط، حيث تحتاج إلى مساحة تخزين كافية. قم باستخدام مربع الاختيار لتحديد المساحة المطلوبة بشكل دقيق عند تنزيل خرائط آبل لتجنب تحميل بيانات غير ضرورية. قم بتفعيل خيار التحديث التلقائي للخرائط عند الاتصال بشبكة الواي فاي، وذلك لضمان الحصول على أحدث المعلومات عند الاتصال. خطط لمسارك بشكل مسبق عن طريق استخدام الخرائط المتاحة، لتفادي الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت أثناء التنقل. تأكد من شحن البطارية بالكامل أو احمل شاحنًا محمولاً ، حيث يُمكن أن تستهلك الخرائط طاقة إضافية. قم بحفظ المعلومات المهمة أو نقاط الاتجاه قبل مغادرتك، حتى تكون لديك معلومات مرجعية أثناء التنقل. جرب استخدام الخرائط دون اتصال في مناطق تعرفها جيدًا قبل الانتقال إلى أماكن جديدة.اقرأ الملاحظات والتعليقات عن الأماكن التي تخطط لزيارتها قبل الذهاب، حيث قد تكون مفيدة في تحديد خياراتك.

Continue Reading
Advertisement

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخباريوم واحد ago

عاجل: لحظة انتشال جثة حسن نصر الله من موقع الضربة الإسرائيلية (شاهد)

الاقتصاد التركييومين ago

تنبيه عند إرسال الأموال عبر الإيبان في تركيا: لا تتخطوا قسم الملاحظات دون كتابته! لهذه الأسباب

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

تركيا.. رجل يضرب إمام مسجد بكرسي على رأسه أثناء الصلاة (فيديو)

إسطنبول اليوميومين ago

تحذير مزدوج من والي إسطنبول والأرصاد الجوية للمواطنين.. احذروا ساعات الليلة!

منوعاتيوم واحد ago

ظاهرة فلكية نادرة غدا الإثنين في سماء العالم العربي .. والجمعية الفلكية توضح

أخبار تركيا اليوميومين ago

هل ستمنح تركيا مواصلات مجانية ووجبات مجانية لطلاب مدارس إمام خطيب؟

إسطنبول اليوميومين ago

انقطاع التيار الكهربائي عن 6 في مناطق إسطنبول.. تعرف على الجدول المحدد

اخبار تركيا بالعربييومين ago

انقسامات داخلية تهدد استقرار حزب الشعب الجمهوري المعارض

الاقتصاد التركي9 ساعات ago

خبير اقتصادي تركي يكشف عن توقعاته بزيادة الحد الأدنى للأجور في عام 2025

أخبار تركيا اليوم14 ساعة ago

مركز تنسيق الكوارث يصدر تحذيراً عاجلاً إلى بعض مناطق إسطنبول