Connect with us

منوعات

اخذري طهي الدجاج المجمد في المقلاة الهوائية أو الميكرويف… سيصيبك بمرض خطير

Published

on

حذرت هيئة صحية أمريكية من استخدام الميكروويف والمقالي الهوائية لتحضير الدجاج المحشو المجمد في المنازل، مشيرة إلى أن العديد من هذه المنتجات قد تحتوي على بكتيريا السالمونيلا التي تشكل خطرًا صحيًا.

ووفقًا لموقعي “India today” و”Buzz feed news”، كشفت دراسة جديدة أن طهي الدجاج المحشو المجمد في المقالي الهوائية أو الميكروويف قد يكون خطيرًا، وأكد التقرير الصادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على أهمية طهي الأطعمة “المقلية”، في فرن تقليدي، نظرًا لاحتمالية وجود دجاج نيئ بداخلها.

وأشارت الدراسة إلى أن هذه المنتجات المجمدة كانت مرتبطة بشكل متكرر بتفشي السالمونيلا، حيث تُطهى جزئيًا لتثبيت الخبز، مما يجعلها تبدو مطبوخة رغم أنها قد لا تكون كذلك، ومن المفترض أن تُطهى هذه المنتجات عند درجة حرارة داخلية تبلغ 74 درجة مئوية.

ومنذ عام 2006، بدأ المنتجون في إضافة ملصقات توضح أن هذه المنتجات نيئة وتحذر من استخدام الميكروويف في تحضيرها، مشددين على ضرورة استخدام الأفران التقليدية.

وأكد التقرير أن العديد من منتجات الدجاج المحشو المجمد قد تحتوي على السالمونيلا أو بكتيريا أخرى، لا تُقتل عادة إذا لم تُطهى بدرجة حرارة كافية، وغالبًا ما تسخن الأجهزة جزءًا من المنتج بينما يبقى جزء آخر مجمدًا، مما قد يتسبب في وجود بكتيريا السالمونيلا.

وفقًا لتقرير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فمن بين 4142 بالغًا في الولايات المتحدة، قام 2546 شخصًا بإعداد منتجات الدجاج المحشو المجمد في المنزل، استخدم 30% منهم المقالي الهوائية، و29% الميكروويف، و14% أفران الخبز المحمص، بينما استخدم 4% أجهزة أخرى، فالعديد من هذه الأجهزة لا تمتلك القدرة الكهربائية اللازمة لقتل بكتيريا السالمونيلا.

وفي عام 2021، تم الإبلاغ عن 36 حالة إصابة مرتبطة بنفس المشكلة و12 حالة دخول إلى المستشفى في الولايات المتحدة، وووفقًا للتقارير، يسبب المرض المرتبط بالسالمونيلا أكثر من 1.35 مليون إصابة و26500 حالة دخول إلى المستشفى و420 حالة وفاة سنويًا في الولايات المتحدة.

وكشفت دراسة حديثة أن أول تفشي لمرض السالمونيلا في فنلندا، الذي تم الإبلاغ عنه في عام 2021، كان نتيجة تناول مكعبات الطماطم المجمدة، حيث تم الإبلاغ عن 44 حالة مرتبطة بهذا التفشي لدى المعهد الفنلندي للصحة والرفاهية (THL).

Continue Reading
Advertisement

فيسبوك

Advertisement
الاقتصاد التركييوم واحد ago

خبير اقتصادي تركي يكشف عن توقعاته بزيادة الحد الأدنى للأجور في عام 2025

منوعاتيومين ago

ظاهرة فلكية نادرة غدا الإثنين في سماء العالم العربي .. والجمعية الفلكية توضح

أخر الأخباريوم واحد ago

مركز مكافحة التضليل في تركيا يصدر بياناً بخصوص ترحيل 500 مهاجر تركي أسبوعيًا من ألمانيا

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

مركز تنسيق الكوارث يصدر تحذيراً عاجلاً إلى بعض مناطق إسطنبول

منوعات22 ساعة ago

عروس مصرية تطلب الخلع بعد أن غادرت حفل الزفاف.. لهذا السبب الغريب

دولييوم واحد ago

ألمانيا تعلن رفض منح الجنسية الألمانية لمروجي هذا الشعار!

الاقتصاد التركييوم واحد ago

مع ارتفاع تكاليف المعيشة.. كم بلغ حد الفقر والجوع في تركيا؟

منوعاتيوم واحد ago

تعرف على أفضل 10 دول في العالم من حيث جودة الحياة لعام 2024

التقنية اليوميوم واحد ago

كيفية استخدام خرائط أبل دون الاتصال بالإنترنت.. ميزة جديدة

أخر الأخبار9 ساعات ago

الرئيس أردوغان يحسم الجدل حول الانتخابات المبكرة في تركيا