Connect with us

دولي

مصرية توثق لحظات الرعب في فلوريدا.. ملايين السكان يصارعون “وحش ميلتون”

Published

on

ليلة عصيبة وأصوات رياح عاتية وأمطار غزيرة وانقطاع كهرباء عن أكثر من 2.6 مليون منزل ودمار كامل عاشه سكان ولاية فلوريدا، كل ذلك لم يكن سوى بداية كابوس جديد، إذ تتوالى تحذيرات السلطات بضرورة التزام المنازل، وتخزين الموارد الغذائية، مع تزايد القلق من أن الأعنف لم يأتِ بعد.

في مدينة أوكالا بولاية فلوريدا تعيش المصرية سمر سامي بين جدران منزلها مع أسرتها، محاولةً التمسك بالأمل وسط مشاهد الأشجار المتساقطة وأصوات الإعصار المدوية، في انتظار انتهاء هذه المحنة.

رسالة تحذيرية جديدة للمواطنين

سمر سامي تكشف لـ«الوطن»، الأوضاع العصيبة التي يعيشها سكان الولاية بالتزامن مع بدء إعصار ميلتون ووصوله إلى اليابسة، خلال الساعات الماضية، لافتة إلى أنّ خدمة الطقس الوطنية تجدد تحذيراتها للمواطنين بشأن خطورة حالة الطقس.

قبل بدء اللحظات الخطرة والحرجة التي من المتوقع أن يصل لها إعصار ميلتون على مدار الساعات والأيام القليلة المقبلة، تلقى سكان فلوريدا رسالة تحذيرية عبر هواتفهم المحمولة، بحسب «سمر»، جاء مضمونها بحثهم على تخزين مواد غذائية تكفيهم لمدة 3 أيام فأكثر لأن «الوضع صعب والإعصار لم يصل إلى ذروته».

وتقول سمر، إنّ هناك تحذيرًا من الإعصار ساري المفعول في هذه المنطقة بسبب الرياح الخطيرة والمدمرة، صدر قبل 36 ساعة من بدء الظروف الخطرة، مشيرة إلى أنّه استكمالًا للجهود بشكلٍ عاجل لحماية الأرواح والممتلكات خزنوا الطعام، والنقود والوقود والأدوية لمدة تزيد على 3 أيام، ويتابعون تعليمات المسؤولين المحليين.

قوة إعصار ميلتون

لم تترك «سمر» منزلها وبقيت به هي وأسرتها لبُعد منطقة أوكالا التي تقطن بها عن نقطة إعصار ميلتون بشكل آمن لكن ليس بدرجة كبيرة فلم يجبروا على إخلاء منازلهم: «هما هنا بيبلغونا لو لازم تمشي من البيت أو لا»، لافتة إلى أنّه تم انقطاع الكهرباء عن الولاية بأكملها بما في ذلك أوكالا، وبدأت الرياح تشتد بقوة ما أدى لسقوط مئات الأشجار، وتحطم أسوار بعض المنازل المحيطة بهم، فضلًا عن سماع أصوات مرعبة جراء بدء الإعصار، لكن حتى الآن لم تصل العاصفة القوية لذروتها بعد.

المصدر: الوطن

Continue Reading
Advertisement

فيسبوك

Advertisement