Connect with us

منوعات

تخلص من الصلع في خطوة واحدة.. 4 زيوت فعالة للرجال

Published

on

مثلالصلععند الرجال مشكلة شائعة وتكون مزعجة بالنسبة للكثيرين، مما يدفعهم هذا للبحث عن علاجات فعالة والتي من الممكن أن تكون باهظة الثمن وغير مجدية في النهاية.

يعمل تزييت الشعر وهو علاج شائع لصحة الشعر على منع تلف البصيلات الناجم عن المواد الكيميائية والتلوث.

ونظرا لأن أغلبية الرجال يحتاجون فقط إلى حلول بسيطة وفعالة لإحياء خط شعرهم فهناك 4 زيوت شعر طبيعية ينصح باستخدامها يوميا للحصول على أفضل النتائج، وفقًا لتايمز أوف إنديا.

1- زيت اللوز

زيت اللوز، أخف من زيت جوز الهند ولكنه أكثر سمكا في الاتساق، وهو غني بالفيتامينات B وK وE، ويساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي، وهو سبب رئيسي لتساقط الشعر لدى الرجال، كما يمكن أن يعزز الاستخدام اليومي نمو الشعر بنحو 34.5٪، ويدعم فيتامين B7 (البيوتين) في زيت اللوز نمو الشعر، خاصة حول منطقة التاج.

2- زيت أملا

يعالج زيت أملا الصلع عند الذكور ويقوي فروة الرأس وبصيلات الشعر، فهو غني بالفيتامينات C وE، ويشجع الدورة الدموية الجيدة ويقوي جذور الشعر، كما إنه يحتوي على أحماض دهنية تصلح تلف خلايا فروة الرأس، مما يعزز نمو البصيلات الصحي.

3- زيت المورينجا

يحسن زيت المورينجا، الغني بالحديد، إمدادات الأكسجين إلى بصيلات الشعر ويحتوي على أحماض أمينية مثل الأرجينين والسيستين والليسين والميثيونين، وتعزز هذه العناصر الغذائية نمو الشعر وتخفف من مشاكل فروة الرأس مثل الحكة والقشرة والتهيج، كما يحفز زيت المورينجا نمو الشعر، ويغذي البصيلات، ويضمن بيئة صحية لفروة الرأس.

4- زيت الجابوراندي

يستخدم زيت الجابوراندي، وهو نبات عشبي من الغابات الاستوائية في أمريكا الجنوبية، لصنع الزيوت والشامبو والمواد الهلامية، وهو معروف بخصائصه العلاجية، ويعزز نمو الشعر، ويغذي فروة الرأس، ويمنع الشيب المبكر، كما أنه يرطب أطراف الشعر، ويمنع تقصف الأطراف والقشرة، ومن المهم خلطه بزيت حامل مثل جوز الهند أو اللوز قبل التطبيق.

فيسبوك

Advertisement