Connect with us

أخر الأخبار

غرامات كبيرة.. تنبيه هام بشأن تجديد رخص القيادة القديمة في تركيا

Published

on

أسئلة فحص السواقة النظري في تركيا 2023

كشف وسائل إعلام محلية أن الفترة الممنوحة لاستبدال رخص القيادة القديمة برخص القيادة من النوع الجديد والتي بدأ إصدارها في 1 يناير 2016، تنتهي في 31 ديسمبر 2024.

ووفقاً لقناة trthaber، سيتمكن المواطنون الذين يجددون رخص القيادة من النوع القديم حتى هذا التاريخ من الحصول على رخصهم بسعر مخفض ، لافتة أن أولئك الذين لا يجددون وثائقهم في نهاية الفترة سيواجهون عقوبات جنائية.

6 ملايين و264 ألف شخص لم يجددوا رخص قيادتهم

وفي هذا السياق قال كمال كالكان، مدير فرع التخصيص بالإدارة العامة لشؤون السكان والمواطنة، في تصريحه، إن 27 مليونا و803 آلاف شخص تقدموا إلى مكاتب السجل المدني للحصول على نوع جديد من رخص القيادة حتى الآن.

وأضاف كالكان: “تم تحديد الموعد النهائي لتجديد رخص القيادة من النوع القديم في 31 ديسمبر 2024، وحتى اليوم لدينا 6 ملايين و264 ألف مواطن لم يجددوا رخص قيادتهم”.

وأكد أنه سيتم تطبيق عقوبات جزائية على أولئك الذين لا يجددون رخصة قيادتهم ، مشيراً إلى أنه سيكون بإمكان المواطنين تجديد رخصة قيادتهم مقابل 15 ليرة حتى نهاية العام.

وأشار إلى أنه في لائحة المرور على الطرق السريعة، يتم تحديد الرسوم الواجب دفعها لتجديد رخص القيادة من النوع القديم بـ 15 ليرة. ومع ذلك، إذا لم يتم تجديد رخصة القيادة حتى 31 ديسمبر 2024، فلن يتمكن المواطنون من الاستفادة من المبلغ المخفض في عام 2025 ، بالإضافة إلى ذلك، لن يتمكن المواطنون من القيادة برخص القيادة من النوع القديم.

وبين أن هناك عقوبات جزائية منصوص عليها في قانون المرور على الطرق السريعة في حال القيادة باستخدام الرخص القيادة القديمة

المستندات المطلوبة

تشمل المستندات المطلوبة لتجديد رخصة القيادة رخصة القيادة القديمة والتقرير الصحي للسائق وصورة بيومترية وإيصال يوضح أنه تم دفع رسوم الطلب. يجب أن يكون لدى مقدم الطلب عنوان مسجل في نظام الإدارة المركزية للسكان (MERNIS).

المصدر: نيو ترك بوست

فيسبوك

Advertisement