Connect with us

منوعات

تحذير للمواطنين بعد فضيحة لحم الخنزير: إذا ظهرت عليك هذه الأعراض توجه إلى المستشفى

Published

on

ترجمة وتحرير موقع تركيا اليوم

بعد أن زُعم أن كرات اللحم ودونر كباب تحتوي على “لحم الخنزير” في فرعين من فروع Köfteci Yusuf في بورصة، حذر الخبراء المواطنين من الآثار السلبية لحم الخنزير على الصحة.

وفي وقت سابق نشرت وزارة الزراعة والغابات التركية قائمة بالشركات المعيبة ووجدت لحم الخنزير في منتجات بعض فروع Köfteci Yusuf، التي لديها أكثر من 200 فرع. وبينما استمرت تداعيات الحادثة، حذر خبراء المواطنين من آثار لحم الخنزير السلبية على الصحة، إليك ما يجب معرفته عن الأمراض التي قد يسببها لحم الخنزير..

لحم الخنزير يسبب تليف الكبد

وجدت الأبحاث التي أجرتها جامعة أوتاوا وجود علاقة بين استهلاك لحم الخنزير وتليف الكبد. ووجدت الدراسة، المستندة إلى إحصاءات حول استهلاك لحم الخنزير ولحم البقر والدهون والكحول في ستة عشر دولة مختلفة، أن تناول لحم الخنزير يزيد من خطر الإصابة بتليف الكبد.

مرض تريشين المميت

ومن المخاطر الصحية الهامة الأخرى مرض التريكينيلا، الذي يمكن أن ينتقل من لحم الخنزير إلى البشر. يمكن أن ينتقل هذا المرض عن طريق استهلاك لحم الخنزير المصاب بالشعرينيلا أو استخدام روث الخنازير. ومع ذلك، في حين أن التريكينيلا لا تسبب مرضًا خطيرًا في الخنازير، إلا أنها يمكن أن تكون لها عواقب خطيرة جدًا ومميتة على البشر.

يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية

لحم الخنزير يجذب الانتباه بمحتواه العالي من الدهون. وتمر هذه الدهون إلى مجرى الدم عند دخولها إلى الجسم، ويذكر أن الكميات الزائدة من الدهون يمكن أن تؤدي إلى تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم وخطر الإصابة بالنوبات القلبية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتراكم المواد الضارة التي تسمى “السوتوكسين” الموجودة في شحم الخنزير في الجسم وتتسبب في إرهاق الغدد الليمفاوية. يمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى التهاب وتورم الغدد الليمفاوية، خاصة عند الأطفال، مما قد يؤدي إلى تورم غير طبيعي في منطقة الحلق؛ لذلك يسمى هذا المرض “مرض الخنازير” أو مرض التصلب.

التكلس، الانزلاق الغضروفي

يمكن للكمية الكبيرة من النسيج الضام اللزج الموجود في لحم الخنزير أن تزيد من كمية الكبريت التي يتم تناولها في الجسم. والإفراط في تناول الكبريت يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل التهاب المفاصل والتهاب المفاصل والانزلاق الغضروفي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسبب هرمون النمو الموجود في لحم الخنزير تورمًا والتهابًا في الجسم؛ يمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى نمو غير طبيعي وتزييت عظام الأنف والفك واليد والقدم. من أخطر تأثيرات هرمون النمو أنه يزيد من خطر الإصابة بالسرطان…

يزيد من الأمراض الجلدية

يحتوي لحم الخنزير أيضًا على مواد تسبب الحكة والتهاب الجلد. وهذا قد يؤهب للإصابة بأمراض جلدية مثل الأكزيما والتهاب الجلد والتهاب الجلد العصبي.

فيسبوك

Advertisement