Connect with us

أخر الأخبار

هل تم بيع تطبيق “نبض” التركي إلى القطريين… وزارة الصحة التركية تجيب

Published

on

ذكرت وزارة الصحة التركية أن الادعاءات التي تفيد ببيع نظام السجل الصحي الشخصي والمشهور باسم تطبيق نبض الإلكتروني “e-Nabız ” لقطر غير صحيحة.

نشر موقع وزارة الصحة التركية بيان توضيحي حول الأخبار التي تم تداولها في بعض وسائل الإعلام والتي تزعم بيع تطبيق نبض الإلكتروني “e-Nabız” إلى قطر.

وأوضح البيان أن نظام وتطبيق نبض الإلكتروني “e-Nabız” لسجل الصحة الشخصي تم تصميمه وتطويره وفقًا لأهداف وزارة الصحة وأنه مملوك بالكامل للوزارة بجميع عناصره.

وأشار البيان إلى أن عدد المستخدمين النشطين لنظام “e-Nabız” يبلغ 70 مليون مستخدم، وأنه أصبح منظومة معلومات ضخمة تتواصل بشكل آمن مع أكثر من 30 ألف منشأة صحية متكاملة مع 39 نظامًا مركزيًا مختلفًا.

وجاء في البيان: “لم يتم بيع نظام e-Nabız لأي دولة، ولا يمكن بيعه لأي دولة دون الحصول على إذن من وزارة الصحة، كما لا يمكن استخدامه دون موافقتها. إن نظام e-Nabız والمشاريع الوطنية المماثلة وضعت بلادنا في مكانة تُحسد عليها عالميًا في مجال تكنولوجيا المعلومات الصحية.”

كما أوضح البيان أن هذه البيئة الناجحة في مجال تكنولوجيا المعلومات الصحية ساهمت في تمكين العديد من الشركات التركية من تقديم خدماتها في الخارج باستخدام الخبرات القيمة التي اكتسبتها في تركيا.

وأكد البيان أن نظام e-Nabız أصبح عنصرًا رئيسيًا في النظام الصحي من خلال دوره في عملية التشخيص والعلاج، وأنه يتم استخدامه من قبل المواطنين لإدارة صحتهم. وأضاف البيان أنه لن يُسمح بتقويض الثقة في هذا النظام من خلال الأخبار الكاذبة.

وأشار البيان إلى أن وزارة الصحة ستلجأ إلى جميع السبل القانونية ضد من يقومون بإنتاج ونشر تلك الأخبار الزائفة والمخالفة للواقع، وستكشف ذلك أمام الرأي العام.

المصدر: كوزال نت

فيسبوك

Advertisement