Connect with us

أخر الأخبار

تحذير باللون الأصفر إلى 10 ولايات تركية… تساقط الثلوج سيصل إلى 10 سم

Published

on

بينما أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية تحذيرا باللون الأصفر لـ 10 مقاطعات على ساحل البحر الأسود، وذكر الخبراء أن درجات الحرارة ستستمر في الانخفاض في الأناضول يوم الخميس وخلال عطلة نهاية الأسبوع.

وبحسب بيان المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن الأمطار المتوقعة على شكل زخات وعواصف رعدية في منطقة شرق البحر الأسود ستكون غزيرة محلياً في محيط أوردو وجيريسون وطرابزون اعتباراً من ظهر غد، وقوية في محيط ريزا والأجزاء الساحلية من ارتفين اعتبارا من ساعات المساء، وغزيرة جدا في بعض الأماكن.

ومن المتوقع أن تفقد الأمطار تأثيرها بعد ساعات صباح يوم الاثنين 14 أكتوبر.

وحذرت من ضرورة توخي الحيطة والحذر من السلبيات مثل الفيضانات المفاجئة والبرق والبرد المحلي على نطاق صغير والعواصف قصيرة المدى وتعطل وسائل النقل.

كما قال الخبراء: “سيكون هناك 5-10 سم من الثلوج في الأناضول، والأجزاء الداخلية من البحر الأسود وشمال وشرق شرق الأناضول، بما في ذلك سيواس، خلال عطلة نهاية الأسبوع”

وكانت المقاطعات التي أصدرت فيها الأرصاد الجوية تحذيرًا بالرمز الأصفر هي: أرتفين، وغيرسون، وكاستامونو، وأوردو، وريزي، وسينوب، وطرابزون، وزونجولداك، وبارتين، ودوزجي، على التوالي.

ومع نهاية الأسبوع المقبل، ستنخفض درجات الحرارة في إسطنبول أنقرة إلى 15-16 درجة وما دون. وفي إزمير تنخفض إلى 20 درجة. ولن تتساقط الثلوج في اسطنبول وأنقرة.”

فيسبوك

Advertisement