Connect with us

أخر الأخبار

أردوغان يحذر من غزو إسرائيلي لدمشق.. “سندافع عن السلام في سوريا”

Published

on

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من غزو دولة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي السورية في ظل العدوان المتواصل على غزة ولبنان، مشيرا إلى أنه بمجرد احتلال دمشق فإن “إسرائيل ستصل إلى شمال سوريا”.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية على متن طائرته عائدا من زيارة أجراها إلى صربيا، السبت، إنه “بمجرد أن تغزو إسرائيل دمشق، فإنها ستصل إلى شمال سوريا. ربما يكون لدى إسرائيل بعض الخطط”، وذلك بحسب نص مكتوب للمقابلة نشره موقع قناة “تي آر تي خبر” التركية.

وأضاف ردا على سؤال عن الضربة التي نفذها الاحتلال في الآونة الأخيرة على دمشق، أن “روسيا وسوريا وإيران يجب أن تتخذ إجراءات أكثر فاعلية لحماية سلامة أراضي سوريا”.

وشدد الرئيس التركي خلال حديثه مع ممثلي وسائل إعلام تركية على متن الطائرة، على أن بلاده “ستدافع عن سلام عاجل ودائم في سوريا (…) وسوف تقف إلى جانب السلام”، مشيرا إلى أن “إسرائيل تشكل تهديدا ملموسا للسلام الإقليمي والعالمي”.

وأشار أردوغان، إلى ضرورة أن “ينهي الذين يقومون بواجب الحفاظ على السلام العالمي هذا التهديد، ويحافظوا على السلام”.

وتشهد الأراضي السورية، بما في ذلك العاصمة دمشق، تصعيدا غير مسبوق بالغارات الإسرائيلية منذ بدء الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على الأراضي اللبنانية أواخر الشهر الماضي، وذلك بالتزامن مع دعوات إسرائيلية لاحتلال الجزء السوري من جبل الشيخ، عند الجولان المحتل.

وفي السياق، اعتبر الرئيس التركي أن “أحلام (رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو وعصابته ستنقلب كابوسا وستصبح فلسطين حرة وتبقى لبنان حرة”.

وأوضح أن “إسرائيل لا تستهدف الاستقرار في فلسطين ولبنان فقط، بل إنها تعمل لكي تؤثر النار المشتعلة هناك على المنطقة”، مشددا على أن “الإبادة الجماعية في غزة تحدث على مرأى الجميع وأخذت مكانها في صفحات العار بتاريخ الإنسانية”.

ولفت إلى أن “هذا العار يلطخ جباه داعمي منظمة الصهيونية الإرهابية المعروفة اليوم باسم إسرائيل وسيطاردهم على مدى أجيال”، بحسب تعبيره.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة وغير مسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية أواخر الشهر الماضي.

من جانب آخر، يواصل الاحتلال لليوم الـ372 على التوالي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ42 ألف شهيد، وأكثر من 96 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخبارساعتين ago

اندلاع حريق في مشفى أسنيورت الحكومي وإجلاء للمرضى

التقنية اليوم4 ساعات ago

“يقوم بكل شيء”.. إيلون ماسك يكشف عن روبوت إنسان من جيل جديد (فيديو)

منوعات4 ساعات ago

أيهما جاء أولا الدجاجة أم البيضة؟ العلماء يحسمون الجدل أخيرا

أخر الأخبار5 ساعات ago

أردوغان يحذر من غزو إسرائيلي لدمشق.. “سندافع عن السلام في سوريا”

أخر الأخبار6 ساعات ago

بسبب مطعم برجر كينج.. احالة العديد من أعضاء حزب العدالة والتنمية إلى التحقيق

صحة7 ساعات ago

فتاة تكتشف إصابتها بسرطان الأمعاء بطريقة غير متوقعة… احذر هذه الأعراض

منوعات20 ساعة ago

حفرة ضخمة تبتلع سيارات على طريق في ثوان- وهذا ما حدث (فيديو)

أخر الأخبار20 ساعة ago

تحذير باللون الأصفر إلى 10 ولايات تركية… تساقط الثلوج سيصل إلى 10 سم

أخبار تركيا اليوم20 ساعة ago

تمزق عجلة طائرة تركية أثناء هبوطها في أنطاليا (فيديو)

أخر الأخبار24 ساعة ago

هل تم بيع تطبيق “نبض” التركي إلى القطريين… وزارة الصحة التركية تجيب