Connect with us

مقالات وتقارير

عند تحويل أموال عبر الأيبان في تركيا إياكم وعدم كتابة التوضح

Published

on

أصدرت وسائل إعلام تركية تحذير هام بخصوص التحويلات المالية التي تتم عبر أرقام IBAN، وأشارت إلى انه أصبح من الضروري إضافة المعلومات إلى قسم الوصف عند إرسال الأموال إلى رقم IBAN!

أدى ارتفاع الأسعار الذي وصل إلى مستويات قياسية بسبب التضخم إلى تقليل استخدام النقود وزيادة التحويلات المالية عبر رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN). وقد أدت هذه الظروف الاقتصادية إلى تكثيف المعاملات المصرفية الرقمية وأضفت على جدول الأعمال تفاصيل مهمة ينبغي أخذها بعين الاعتبار عند الدفع باستخدام رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN).

وفي هذا الخصوص صرح المحامي الوسيط خبير القانون المصرفي والمالي أمين سايجين أن أولئك الذين يرسلون الأموال باستخدام رقم IBAN مطالبون بملء قسم الوصف.

وقال سايجين: “عليك أن تكتب التفاصيل مثل الخدمة التي تلقيتها أو سداد الديون في قسم الوصف”، وأشار إلى أن فقدان هذه المعلومات قد يؤدي إلى مشاكل قانونية.

وفي حين أن الاستخدام الواسع النطاق للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول قد أدى إلى تقليل استخدام النقد بشكل كبير، فقد كانت هناك زيادة كبيرة في عدد التحويلات التي تتم عبر رقم IBAN. ومع ذلك، جلبت هذه الراحة معها أيضًا بعض المشاكل.

ولهذا السبب، من المهم جدًا كتابة المعلومات الضرورية بالكامل في قسم وصف التحويلات المالية التي تتم إلى رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) لتجنب النزاعات وسوء الفهم المحتمل.

الشرح ضروري لتجنب سوء الفهم

وأشار المحامي أمين سايجين إلى أهمية الجزء التوضيحي عند إرسال الأموال باستخدام رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) وذكر أنه وفقًا للمادة 1002 من قانون الالتزامات، سيتم اعتبار الأموال المرسلة دون تفسير بمثابة سداد للديون.

قال سايجين: “إذا لم تقم بإضافة وصف، فسيتم اعتبار الأموال التي ترسلها بمثابة سداد لديونك”، وذكر أنه من الضروري إضافة معلومات إلى قسم الوصف لتجنب مثل هذه المشكلات.

في حين أن المعاملات التي تستخدم رقم IBAN تنتشر بسرعة، فإن عدم ترك قسم الوصف فارغًا يعد خطوة حاسمة للوفاء بالالتزامات القانونية لكل من المرسل والمستلم. من خلال الانتباه إلى هذا التحذير، يمكنك منع النزاعات المحتملة وإجراء تحويل آمن للأموال.

فيسبوك

Advertisement
منوعاتيوم واحد ago

أيهما جاء أولا الدجاجة أم البيضة؟ العلماء يحسمون الجدل أخيرا

صحة24 ساعة ago

هذا ما يحدث لجسمك إذا وضعت هاتفك بجانبك أثناء النوم.. مفاجأة

منوعاتيوم واحد ago

فيديو داخل مقبرة في مصر وما يفعله رجلان يشعل تفاعلا والداخلية تكشف التفاصيل

صحةيوم واحد ago

فتاة تكتشف إصابتها بسرطان الأمعاء بطريقة غير متوقعة… احذر هذه الأعراض

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

عدنان أوكتار المحكوم عليه بآلاف السنين: أستطيع وقف الحرب في فلسطين خلال 15 يومًا

مقالات وتقاريريوم واحد ago

معهد الإحصاء التركي يكشف عن الدول الخمسة التي يفضل الأتراك الهجرة إليها

أخر الأخباريوم واحد ago

بسبب مطعم برجر كينج.. احالة العديد من أعضاء حزب العدالة والتنمية إلى التحقيق

منوعاتيومين ago

حفرة ضخمة تبتلع سيارات على طريق في ثوان- وهذا ما حدث (فيديو)

أخر الأخباريوم واحد ago

اندلاع حريق في مشفى أسنيورت الحكومي وإجلاء للمرضى

منوعاتيوم واحد ago

أردوغان يشدد على تكثيف الرقابة الغذائية إثر تقارير عن استخدام لحوم الخنزير في بعض المطاعم