Connect with us

أخبار تركيا اليوم

انخفاض بمقدار 12 درجة… إصدار تحذير باللون الأصفر لـ 13 ولاية تركية

Published

on

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة بمقدار 6 إلى 12 درجة، حيث سيكون الطقس باردا ممطرا في 13 مقاطعة.

كما نشرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية توقعات الطقس ليوم الخميس 17 أكتوبر. وبينما ستنخفض درجات حرارة الهواء بمقدار 6 إلى 12 درجة، سيكون الطقس البارد والممطر فعالاً. من ناحية أخرى، تم إصدار تحذير بالرمز الأصفر لـ 13 محافظة.

وبحسب آخر توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية: من المتوقع أن تكون الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد غائمة جزئياً وشديدة، وشرق مرمرة، البحر الأسود، شمال وسط الأناضول، شرق الأناضول. (ما عدا ملاطية) وشمال وشرق جنوب شرق الأناضول سيكون ممطراً. وتكون الهطولات المتوقعة غزيرة على سواحل البحر الأسود وشرق شرق الأناضول وشرق جنوب شرق الأناضول ومحيط سكاريا بشكل عام أمطار وزخات مطر وأحياناً رعدية والصقيع على مرتفعات الأجزاء الداخلية من البلاد. شرق البحر الأسود والأجزاء الشمالية الشرقية من شرق الأناضول ويتوقع أن تكون على شكل ثلوج.

سوف تنخفض بمقدار 12 درجة.
ومن المتوقع أن تنخفض درجات حرارة الهواء بشكل ملحوظ (6-12 درجة مئوية) وتنخفض إلى ما دون المعدلات الموسمية في جميع أنحاء البلاد. والرياح شمالية وشرقية بوجه عام، خفيفة من الجنوب في الجنوب والشرق، متوسطة القوة أحياناً، قوية من الشمال (40 – 70 كم/ساعة) على سواحل مرمرة والبحر الأسود وبحر إيجه والأجزاء الداخلية من البحر الأبيض المتوسط. جنوبًا في جنوب شرق شرق الأناضول، ومن المتوقع أن تهب كعاصفة قوية وقصيرة المدى (50-80 كم/ساعة).

تحذير من المطر
وبما أنه من المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة على سواحل البحر الأسود وشرق شرق الأناضول وشرق جنوب شرق الأناضول ومحيط سكاريا، فمن الضروري أخذ الحيطة والحذر من السلبيات مثل السيول والفيضانات والبرق والانهيارات الأرضية القوية. الرياح وتعطيل وسائل النقل.

وإليكم توقعات الطقس حسب المنطقة؛

أدرنة 18 درجة مئوية

اسطنبول 17 درجة مئوية

غائم جزئيا مع هطول أمطار متقطعة وعواصف رعدية بين الحين والآخر

كيركلاريلي 15 درجة مئوية

كوجالي 16 درجة مئوية

غائم جزئيا مع هطول أمطار متقطعة وعواصف رعدية بين الحين والآخر

إزمير 23 درجة مئوية

غائم جزئيا وقليلا

موغلا 25 درجة مئوية

غائم جزئيا وقليلا

أضنة 28 درجة مئوية

غائم جزئيا وقليلا

أنطاليا 27 درجة مئوية

غائم جزئيا وقليلا

هاتاي 27 درجة مئوية

فيسبوك

Advertisement