Connect with us

أخر الأخبار

الناتو: نقف مع تركيا وندين الهجوم الإرهابي على أنقرة

Published

on

4545.jpg

دان الأمين العام لـ حلف شمال الأطلسي (ناتو) مارك روته، الهجوم الإرهابي الذي استهدف العاصمة التركية أنقرة، مؤكّداً وقوف الحلف إلى جانب تركيا.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن روته، اليوم الأربعاء، أنّ “هذه الأعمال تتعارض مع القيم الإنسانية وتستوجب توحد المجتمع الدولي لمكافحة جميع أشكال الإرهاب”.

وأشار إلى أنّ “حلف الناتو يراقب التطورات عن كثب وسيواصل دعم تركيا في جهودها لمواجهة التهديدات الأمنية”.

وعصر اليوم الأربعاء، شهدت أنقرة هجوماً إرهابياً استهدف مصنع طائرات مسيّرة لشركة الصناعات الجوية والفضائية التركية (TUSAŞ) في منطقة كهرمان كازان.

وبحسب موقع “T24″، فإن الاشتباكات ما تزال مستمرة داخل المصنع مشيراً إلى أنّ المهاجمين تسلّلوا إلى داخله واحتجزوا رهائن في صالة توجد فيها مقاتلات “F-16”.

وأكّد وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، في بيان له عبر حسابه على منصة “X” ، وقوع الهجوم الإرهابي على منشآت “TUSAŞ”، قائلاً: “نُفذ هجوم إرهابي على منشآت شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية في أنقرة”، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى في الحادث.

من جانبه، أعلن وزير العدل يلماز تونش، أنه “تم فتح تحقيق قضائي من قبل النيابة العامة في أنقرة بشأن الهجوم الإرهابي، وتم تعيين نائب رئيس النيابة العامة و8 مدعين عامين للتحقيق في الحادثة”.

كذلك، أصدر مركز مكافحة التضليل التابع لرئاسة الاتصالات بياناً، دعا فيه المواطنين إلى متابعة التصريحات الرسمية حول الحادث: “يرجى متابعة البيانات الصادرة عن المصادر الرسمية فيما يتعلق بما حدث في منشآت TUSAŞ في كهرمان كازان”.

فيسبوك

Advertisement