منوعات
أكثر وسائل الترفيه شهرة وبيعًا في العالم الحديث

الترفيه جزء كبير من حياتنا. نستخدمه للاستمتاع والاسترخاء والتعلم والتعبير عن أنفسنا. هناك العديد من أشكال الترفيه، مثل الكتب والأفلام والموسيقى والفيديو وألعاب الكازينو المباشر، والمزيد. ولكن ما هي أكثر وسائل الترفيه شهرة وبيعًا في العالم الحديث؟ في هذه المقالة، سنلقي نظرة على بعض وسائل الترفيه التي وصلت إلى ملايين أو مليارات الأشخاص وحققت الكثير من المال.
ألعاب الفيديو
ألعاب الفيديو هي ترفيه ينطوي على أجهزة مختلفة، مثل أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم والهواتف المحمولة والمزيد. يمكن أن تكون ألعاب الفيديو من أنواع مختلفة، مثل الأكشن والمغامرة والألغاز والرياضة والمزيد. يمكن أيضًا لعب ألعاب الفيديو عبر الإنترنت أو دون اتصال بالإنترنت، بمفردك أو مع الآخرين.
ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر وسائل الترفيه شهرة وبيعًا في العالم الحديث. وفقًا لتقرير صادر عن Statista، كان هناك 3.24 مليار لاعب على وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم في عام 2024، وهو ما يمثل 66٪ من جميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. بعض منصات الألعاب الأكثر شعبية على وسائل التواصل الاجتماعي هي Facebook Gaming وYouTube Gaming وTwitch.
بعض ألعاب الفيديو التي باعت أكبر عدد من النسخ هي Minecraft وGrand Theft Auto V وTetris (EA) وWii Sports وPlayerUnknown’s Battlegrounds. وفقًا لقائمة أعدتها HP، فهذه هي أفضل خمس ألعاب فيديو مبيعًا على الإطلاق:
Minecraft: 238 مليون نسخة
Grand Theft Auto V: 150 مليون نسخة
Tetris (EA): 100 مليون نسخة
Wii Sports: 82.9 مليون نسخة
PlayerUnknown’s Battlegrounds: 70 مليون نسخة
الأفلام
الأفلام هي ترفيه بصري يتضمن مشاهدة القصص على الشاشة، مثل السينما أو التلفزيون أو الكمبيوتر. يمكن أن تكون الأفلام من أنواع مختلفة، مثل الكوميديا والدراما والرعب والمزيد. يمكن أن تكون الأفلام أيضًا رسوم متحركة أو حية، قصيرة أو طويلة، أصلية أو مقتبسة.
الأفلام هي واحدة من أكثر وسائل الترفيه شعبية والأكثر مبيعًا في العالم الحديث. وفقًا لتقرير صادر عن شركة ديلويت، يستخدم 61% من المستهلكين في الولايات المتحدة وسائل التواصل الاجتماعي كمصدر أساسي للترفيه، متجاوزين بذلك وسائل الإعلام التقليدية مثل التلفزيون والراديو والمطبوعات. أكثر أنواع المحتوى الترفيهي شيوعًا على وسائل التواصل الاجتماعي هي مقاطع الفيديو والموسيقى والبودكاست والبث المباشر.
بعض الأفلام التي حققت أكبر قدر من المال هي Avatar وAvengers: Endgame وTitanic وStar Wars: The Force Awakens وAvengers: Infinity War. وفقًا لقائمة ويكيبيديا، فهذه هي أعلى خمسة أفلام ربحًا على الإطلاق:
Avatar: 2.847 مليار دولار
Avengers: Endgame: 2.797 مليار دولار
Titanic: 2.195 مليار دولار
Star Wars: The Force Awakens: 2.068 مليار دولار
Avengers: Infinity War: 2.048 مليار دولار
الكتب
الكتب هي ترفيه مكتوب يتضمن قراءة القصص على الورق أو على جهاز، مثل كتاب أو جهاز لوحي أو هاتف. يمكن أن تكون الكتب من أنواع مختلفة، مثل الخيال والواقع والشعر والمزيد. يمكن أيضًا أن تكون الكتب مطبوعة أو رقمية، قصيرة أو طويلة، أصلية أو مقتبسة.
الكتب هي واحدة من أكثر وسائل الترفيه شعبية والأكثر مبيعًا في العالم الحديث. وفقًا لتقرير صادر عن Statista، تم بيع 1.6 مليار كتاب إلكتروني في جميع أنحاء العالم في عام 2024، وهو ما يمثل 18٪ من جميع الكتب المباعة. بعض المنصات الأكثر شعبية للكتب الإلكترونية هي Amazon Kindle و Apple Books و Google Play Books و Kobo.
بعض الكتب التي باعت أكبر عدد من النسخ هي Harry Potter و The Lord of the Rings و The Little Prince و The Da Vinci Code و The Catcher in the Rye. وفقًا لقائمة ويكيبيديا، فإن هذه هي الكتب الخمسة الأكثر مبيعًا على الإطلاق:
هاري بوتر: 500 مليون نسخة
سيد الخواتم: 150 مليون نسخة
الأمير الصغير: 140 مليون نسخة
شفرة دافنشي: 80 مليون نسخة
الحارس في حقل الشوفان: 65 مليون نسخة
المقامرة الأونلاين
هذه إحدى ألعاب الحظ التي نلعبها على الإنترنت. يمكن أن تشمل المقامرة الأونلاين الرهان الرياضي وألعاب الكازينو واليانصيب والبينغو والبوكر وأنواع أخرى من الألعاب. من أحد أشهر الكازينوهات الأونلاين هو كازينو Shangri La, الذي يحتوي على ألعاب الكازينو والكازينو المباشر بالإضافة إلى المراهنات الرياضية.
المقامرة الأونلاين هي مجال متنامي ومربح، ومن المتوقع أن تصل قيمته السوقية العالمية إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2026. في عام 2024، بلغت إيرادات المقامرة الأونلاين 66.67 مليار دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 13.2% عن عام 2019. كما عززت جائحة كوفيد-19 الطلب على المقامرة الأونلاين، حيث أُجبر العديد من الأشخاص على البقاء في المنزل والبحث عن طرق بديلة للترفيه. ووفقًا لمسح أجرته Finder.com، قال 64% من المقامرين الأونلاين إنهم أنفقوا المزيد من الوقت والمال في المقامرة الأونلاين أثناء الإغلاق.