Connect with us

عربي

موعد إجازة راس السنة الهجرية 2021 في مصر

Published

on

موعد أجازة رأس السنة الهجرية لعام 2021 من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها الكثير من المسلمين في مصر والوطن العربي حالياً، موعد بداية العام الهجري الجديد، وموعد الأجازة التي يحصل عليها الموظفون في القطاع العام والقطاع الخاص.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2021

السنة الهجرية تبدأ بشهر محرم والتي يتم تحديد بداية العام الهجري الجديد وفقاً لرؤية الهلال سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، والعام الهجري يستقبله المسلمين في بقاع الأرض لكي يحتفلوا به بالكثير من المظاهر المختلفة، ويكون فرصة جيدة للكثيرون حتى يتوبوا لله تعالى ويرجعون لله وعليهم الاجتهاد في العام الجديد، وبالنسبة لأجازة رأس السنة الهجرية يتم منح الموظفين في الدولة المصرية أجازة رسمية مدفوعة الأجر.

ما هو موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1443

وفقاً للحسابات الفلكية أن شهر محرم للعام الهجري الجديد 1443 سيبدأ في يوم الأثنين 9 أغسطس الحالي، وعليه سيتم تأجيل اجازة العام الهجري إلى يوم الخميس الموافق 12 أغسطس 2021، وهذا بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بترحيل الأجازات التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس.

أما عن الإجازات المتبقية في العام الجاري وهي إجازة السادس من أكتوبر الموافق يوم الأربعاء 6/10/2021، وأجازة المولد النبوي الشريف يوم الأثنين الموافق 18 أكتوبر 2021، وسيتم ترحيل تلك الأجازات ليوم الخميس من الأسبوع التي تأتي فيه الأجازة.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement