Connect with us

الاقتصاد التركي

زيادة في استهلاك القهوة التركية رغم الارتفاع الكبير في أسعارها

Published

on

قال تقرير لصحيفة تركية إن جيل الشباب التركي وسع تنوع استهلاك القهوة مفضلاً شرب قهوة “الإسبريسو”، لكنه أكد أن القهوة التركية لا تزال تحتل المرتبة الأولى والأكثر استهلاكًا.

وقال ممثلو صناعة القهوة إن القهوة التركية تتقدم بشكل واضح في الاستهلاك على الرغم من الارتفاع الكبير في أسعارها والتي وصلت إلى 70 في المائة مقارنة بالعام الماضي بسبب الصقيع في البرازيل وتغير المناخ.

وقال عثمان سيريم نائب رئيس جمعية أبحاث وثقافة القهوة التركية (TKKAD) إن متوسط ​​استهلاك القهوة في تركيا التي تُعرف باسم “دولة الشاي”، بلغ كيلوغرامًا للشخص الواحد.

وأشار إلى أن معدل استهلاك القهوة التركية بلغ حوالي 70 أو 75 بالمائة، أما الباقي فهو قهوة مصنوعة بطرق أجنبية.

وقال نائب المدير العام لقهوة “محمد أفندي” وهي علامة تجارية محلية للقهوة : “هناك زيادة في استهلاك القهوة المفلترة أو الإسبريسو ، ولكن بالمقارنة مع القهوة التركية، فإن السعر منخفض للغاية”.

وأضاف بدأ جيل الشباب في شرب القهوة سريعة التحضير أو المفلترة، لكن في نهاية المطاف نعلم أنهم أيضًا يستمتعون بالقهوة التركية.

فيما قدر أحمد كيريتشيباشي، مدير مبيعات إحدى العلامات التجارية للقهوة معدل استهلاك القهوة التركية بنسبة 85 بالمائة.

وأضاف ” بدأ الناس في شرب القهوة في الداخل بعد الوباء بدلاً من تناولها في الهواء الطلق”، مشيراً إلى أنه لا يوجد تغيير كبير في معدل الاستهلاك، “فقط طريقة الاستهلاك تغيرت”.

ووفقًا لمسح أجرته سلسلة القهوة التركية “عالم القهوة”، فإن 71 في المائة من القهوة المستهلكة في المنازل وسط الوباء كانت القهوة التركية، فيما احتلت القهوة المفلترة المرتبة الثانية بنسبة 29 في المائة.

ويفضل 59٪ من محبي القهوة إضافة نكهة إلى قهوتهم، وفق الاستطلاع الذي أجري في الأول من أكتوبر الذي يوافق يوم القهوة العالمي، حيث أن 51 في المائة من هذه المجموعة يحبون تناول الفانيليا، و 49 في المائة يفضلون رائحة البندق.

وفقًا للبيانات الرسمية ، يتم شرب حوالي 3 مليارات كوب من القهوة يوميًا في جميع أنحاء العالم.

وبسبب حادثة الصقيع في البرازيل وتأثيرات تغير المناخ، ارتفع سعر البن بنسبة 70 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

وخفضت تركيا في سبتمبر الرسوم الجمركية على استيراد القهوة، حيث تم تخفيض رسوم القهوة من دول الاتحاد الأوروبي إلى 6٪ من 11٪.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement