Connect with us

الاقتصاد التركي

ما هي أفضل مناطق إسطنبول للسكن؟

Published

on

تستقبل اسطنبول آلاف المغتربين سنويًا لإنشاء وشراء العقارات في تركيا، حيث تشتهر هذه المدينة العظيمة بخصائصها القوية للغاية، والتي تمكنت من جذب المستثمرين وأصحاب الأموال لامتلاك العقارات للعيش أو الاستثمار أو الحصول على الجنسية التركية.

منطقة إسنيورت:
تقع منطقة إسنيورت في الجزء الأوروبي من اسطنبول وعلى بعد حوالي 35 كم من وسط المدينة. وهي مقسمة إلى قسمين، واحدة منها تعتبر واحدة من المناطق الشعبية البسيطة مثل منطقة الميدان والمناطق المحيطة بها، وجزء منها يتميز بأحياء هادئة وحصرية.

2. منطقة أفجيلار:

هي واحدة من مناطق اسطنبول وتقع في الجزء الأوروبي من المدينة. تتمتع بإطلالة جميلة على بحر مرمرة و Afcilar على بعد 27 كيلومترًا مربعًا من وسط المدينة. 54 كيلومترًا مربعًا من مطار اسطنبول الجديد.

3. منطقة بيليك دوزو:

تعد واحدة من أكثر المناطق شهرة وحداثة في اسطنبول وقد استطاعت مؤخراً جذب جميع المستثمرين الباحثين عن أفضل الأحياء لشراء منازل سكنية ذات أكبر قدر من الاستقرار أو الاستثمار، حيث تقع بيليك دوزو شمال بحر مرمرة. يبعد مركز المدينة حوالي 31 كيلومترًا مربعًا ويتميز بمجمعاته السكنية الحديثة الفاخرة.

4. منطقة باشاك شهير:

هي واحدة من المناطق المفضلة للأجانب العرب وغير العرب، حيث يعتبرها الأغنياء ورجال الأعمال مكانًا للإقامة وتنفيذ المشاريع التجارية بجميع أنواعها. إنها منطقة سكنية وتجارية بامتياز. وهي واحدة من مناطق العديد من الجنسيات المختلفة وتعتبر من أغلى الأحياء في اسطنبول، في حين تقع منطقة باشاك شهير في الجزء الأوروبي من اسطنبول.

5. منطقة بهجة شهير:

تقع على الجانب الأوروبي من اسطنبول. وهي تنتمي إلى بلدية باشاك شهير. تشتهر بحدائقها الكثيفة وطبيعتها الخلابة. تقع بهجة شهير على بعد 25 كم من وسط المدينة وشهدت المنطقة نشاطًا حضريًا كبيرًا في السنوات الأخيرة.

6. منطقة إسكودار:

إنها واحدة من أقدم الأحياء في اسطنبول. تقع على الجانب الآسيوي من المدينة على الضفة الشرقية لمضيق البوسفور. إنها منطقة ساحلية تهيمن عليها رائحة الأمواج والبحر وطيور النورس التي تطير في السماء.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement