Connect with us

أخر الأخبار

القبض على عصابة دولية للاتجار في الأعضاء البشرية باسطنبول

Published

on

شنت الشرطة التركية حملة على عصابة دولية تستفيد من عمليات زرع أعضاء غير مشروعة وتم اعتقال 4 مشتبه بهم أجانب بينهم 3 من إندونيسيا و1 من الهند، أفادت وسائل إعلام تركية الجمعة.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الوطنية التركية أن العصابة و “عملاءها” سعوا لترتيب عملية زرع في مستشفى خاص في إسطنبول. واكتشفت الشرطة بعد تلقيها بلاغاً أن مواطناً إندونيسياً اتصل بعصابة مقرها الهند وأبرم صفقة معها لزرع كلية مقابل 37.000 دولار، منها 30 ألف دولار لأفراد العصابة والباقي إلى “جهات مانحة”. وقد وجدت العصابة متبرعاً في إندونيسيا ورتبت لسفر المتبرع والعميل إلى تركيا.

وكشف التحقيق أيضاً أن المشتبه بهم بذلوا قصارى جهدهم لتجنب الشك وجعل المتبرع والمستفيد يبدوان كأقارب من خلال تزوير شهادات زواج مفبركة بين شقيق المستحق والمتبرع. ووجد التحقيق أن المشتبه بهم قاموا حتى بتزوير صور “زفاف” لإقناع مجلس الأخلاقيات في تركيا الذي يشرف على إجراءات زراعة الأعضاء. وتماشياً مع القانون التركي، يجب أن تخضع عملية زرع الأعضاء من متبرع لا علاقة له بالمتلقي، للفحص من مجلس أخلاقيات مهنة الطب.

ويُتهم أفراد العصابة بإجراء عمليتين جراحيتين غير قانونيتين لزراعة الأعضاء في غضون 4 أيام في مستشفى يديره القطاع الخاص في إسطنبول في وقت سابق. ونقل الإعلام عن مصادر بالشرطة قولها إن 7 مشتبه بهم اعتقلوا الشهر الماضي في عمليات أخرى ضد مهربي الأعضاء في إسطنبول.

يذكر أن قطاع الرعاية الصحية المتقدم في تركيا يجذب أعداداً متزايدة من السائحين الذين يطلبون العلاج إلى البلاد، لكنه يجذب أيضاً تجار الأعضاء من البلدان الأخرى، يسعون لترتيب العمليات الجراحية بين عملائهم والمتبرعين في المستشفيات التركية.

وكانت السلطات التركية ضبطت عام 2020، عصابة تركية لتهريب الأعضاء تربط المواطنين البلغار الذين يحتاجون إلى عمليات زرع مع مواطنين محليين.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميومين ago

سوري يتسبب في إلغاء لقب فوز ناديه التركي… ما فعله صادم؟

أخر الأخباريوم واحد ago

وزير الداخلية التركي يعلن عن بدء العد التنازلي للمهلة المحددة أمام السوريين في تركيا… عليهم فعل هذا الأمر!

موقع بيع سيارات في تركيا ، أسعار السيارات في تركيا 2023 ، أرخص أسعار السيارات في تركيا ، سعر السيارات المستعملة في تركيا
الاقتصاد التركييوم واحد ago

دخل حيز التنفيذ بدءاً من اليوم.. نظام دفع جديد في مبيعات السيارات المستعملة بتركيا

منوعاتيوم واحد ago

لماذا يحب الرجل شم رائحة المرأة؟ الأسباب وراء ذلك

الاقتصاد التركي10 ساعات ago

عملاق شركات التوصيل في تركيا Getir تصبح مملوكة لدولة عربية

منوعاتيوم واحد ago

بطاقة بايسل كرت Paycell في تركيا ( طريقة تفعيل كرت بايسل في تركيا)

منوعاتيوم واحد ago

على المسرح.. مغنية شهيرة تتعرض لجلطة دماغية

أخر الأخباريوم واحد ago

“دونر كباب” يتسبب بأزمة حادة بين تركيا وألمانيا!

منوعاتيوم واحد ago

ترقبوا الضيف الجديد.. العالم سيرى قمرين في سماء واحدة

مقالات وتقارير10 ساعات ago

خريطة تركيا قد تتغير! الكشف عن 24 منطقة قد تصبح مقاطعة إذا استوفت هذه الشروط