Connect with us

السياحة في تركيا

متحف الشمع في اسطنبول

Published

on

متحف الشمع في اسطنبول

يجذب متحف الشمع العالمي الشهير “مدام توسو” (Madame Tussauds) في إسطنبول مئات الزوار يوميا لمشاهدة تماثيل فائقة الدقة، لعشرات من مشاهير التاريخ ونجوم الفن والرياضة.

ويعتبر المتحف من المعالم السياحية الهامة في تركيا، حيث يقصده الأتراك والسياح على حد سواء، للتجول بداخله ومشاهدة مجسمات المشاهير المصنوعة من الشمع، والأقرب للحقيقة.

ويتضمن المتحف مجسمات لشخصيات تاريخية ومعاصرة في شتى المجالات، كالفن والرياضة والشعر والسياسة.

ومن بين الشخصيات السلطان محمد الفاتح، والسلطان سليمان القانوني، والمعمار سنان، ومصطفى كمال أتاتورك، وليونيل ميسي، ومحمد علي كلاي، وأنجلينا جولي، وليونارد ديكابريو، وجوني ديب، وبراد بيت، وديفيد بيكهام، وأوساين بولت.

ويضم متحف الشمع في إسطنبول 60 مجسما للمشاهير حول العالم، تم تصنيعها جميعا بحرفية ودقة عالية للغاية، كما تمت معاينة أدق التفاصيل للمشاهير مثل لون العين والشعر وطريقة التسريحة، والملابس أيضا، ومطابقتها على العمل.

وقد تم تصميم المجسمات عن طريق استخدام الأقنعة التي أخذت من وجوه وأيدي المشاهير أنفسهم، حتى يشعر الزوار بأن ما أمامهم أشخاص حقيقيون، لا مجسمات.

ويتكون المتحف من عدة قاعات، كل واحدة لها طابعها الخاص الذي يميزها عن الأخرى، إحداها لشخصيات من التاريخ العثماني والإسلامي مثل السلطان محمد الفاتح، وسليمان القانوني، والمعمار سنان.

كما تتيح القاعة للزوار فرصة ارتداء الملابس العثمانية التقليدية، والتقاط الصور مع الشخصيات والمجسمات الموجودة.

زيارة المتحف وسعر البطاقة:

كما ذكرنا سابقاً فإن المتحف يقع في شارع الاستقلال، بالقرب من ميدان تقسيم، ويمكنك الاطلاع على الموقع على الخريطة بدقة من google منهنا.

ويمكنك من خلال زيارة المتحف التجول في أقسامه المختلفة والتمتع بالتقاط الصور بجوار المنحوتات الرائعة وكأنهم بجانبك حقاً، لما تحويه التماثيل من جودة صناعة عالية واهتمام كبير بأدق التفاصيل.

ويفتح متحف الشمع في إسطنبول أبوابه للزوار من الساعة 12 وحتى الساعة 05:30 عصراً، وتبلغ سعر البطاقة 130 ليرة تركية في حال شراء البطاقة من باب المتحف، أما في حال شراء البطاقة عبر الانترنت فيكون سعرها 72 ليرة تركية.

وإذا ذهبت برفقة شريك إلى المتحف فستستفيد من عرض شراء بطاقتين معاً مما يوفر عليك المال، حيث تبلغ سعر البطاقتين في حال الشراء من باب المتحف 200 ليرة تركية؛ وعبر النت يكون السعر 113 ليرة تركية فقط.

حتماً ستكون تجربة زيارتك لمتحف الشمع في اسطنبول أحد أمتع التجارب التي ستقضيها في هذه المدينة الجميلة، ما عليك إلا أن تحجز مكانك عبر الموقع الرسمي للمتحف في اسطنبول منهنا، وتجهّز كاميرتك الخاصة لتلقط صورك المفضلة برفقة الشخصيات الشهيرة المحببة لديك.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
التقنية اليوميومين ago

احذفها من موبايلك حالاً.. 12 تطبيقًا خطيرًا على هاتفك تصورك وتسرق رسائل واتساب دون علمك!!

صحةيوم واحد ago

“هتنام نوم عميق”.. معجزة بهار متواجد في كل منزل نصف كوب منه قبل النوم يضمن لك نوماً هانئاً

مقالات وتقاريريومين ago

ما هي المشكلة الأكبر لدى الشعب التركي؟ استطلاع للرأي يجيب

منوعاتيوم واحد ago

أشياء مجانية يمكنك الحصول عليها من الفنادق.. تعرف عليها

إسطنبول اليوم10 ساعات ago

مقتل مواطن سوري في إسنلر على يد صديق له استضافه في بيته والسبب صادم

منوعاتيومين ago

سوف تنصدم…. 7 أشياء لا يستطيع رواد الفضاء القيام بها

منوعات9 ساعات ago

كم راتب الطيار في الإمارات .. الرقم مفاجأة

إسطنبول اليوميومين ago

قطع المياه عن 3 مناطق باسطنبول غداً لمدة 19 ساعة

الاقتصاد التركييومين ago

هل أسعار الإنترنت في تركيا مرتفعة… الرئيس التنفيذي لـ”تورك تيليكوم” يدحض ذلك

عودة السوريين
أخبار السوريين في تركيا11 ساعة ago

استطلاع رأي يكشف نسبة معارضة الأتراك لعودة السوريين