Connect with us

السياحة في تركيا

تعرف على أجمل وأفضل 8 مولات في إسطنبول الأوروبية

Published

on

فيما يلي باقة من افضل مولات اسطنبول القسم الاوروبي التي ننصح بزيارتها:

جاليريا مول إسطنبول

يُعد جاليريا مول من أقدم مراكز التسوّق في اسطنبول بمفهومها الحديث، حيث يعود تاريخ تأسيسه للعام 1987 وتم افتتاحه للجمهور العام في احتفالية رسمية أقامها رئيس الوزراء التركي آنذاك تورغوت أوزال عام 1988، كما أنه يندرج تحت قائمة ارخص مولات اسطنبول

ولا يأتي إبداع جاليريا مول اسطنبول من تصميمه المُبتكر المُميّز وأنشطته الترفيهية العديدة التي تُمتّع وتُناسب مُختلف أفراد الأسرة فحسب، وإنما من كونه قطعة مُحاكية لفرع المول الرئيسي والذي يحمل الاسم نفسه في ولاية تكساس الأمريكية.

مولات اسطنبول القسم الاوروبي

فينيسيا مول إسطنبول

يتميز فينيسيا مول بموقعه في قلب مدينة اسطنبول، وهو يعتبر من اهم مولات اسطنبول الاوروبية حيث يقدم المول قنوات مائية توفر خدمة جولة في القارب وسط أجواء مفعمة بالحيوية والرومانسية، ومن إحدى النشاطات التي يمكنك الاستمتاع بها جولة سيراً على الأقدام حيث يتضمن عدة مشاهد خلابة تشبه مدينة البندقية الإطالية، ويتضمن المركز أيضاً عدة متاجر من أشهر الماركات العالمية.

مولات اسطنبول الاوروبية

زورلو مول

زورلو مول إسطنبول الواقع في بشكتاش اسطنبول يعتبر من أهم مولات إسطنبول وأكثرها شمولية وجمع بين الأنشطة الترفيهية والتسويقية في كافة أنحاء المدينة، يحظى المول بإقبال كبير بين الزوّار على مدار الأسبوع وخاصة العرب.

تبلغ مساحته الكلية 105 ألف متر مربع تتوزع ما بين منافذ تسوق، منتزه ضخم، موقف سيارات وغيرها، ولذلك يُعد من أفضل أماكن التنزه و السياحة في تركيا ككُل.

مولات اسطنبول في القسم الاوروبي

هستوريا مول اسطنبول

هستوريا مول اسطنبول واحد من أجمل مولات اسطنبول الواقعة في وسط المدينة في منطقة الفاتح تحديداً، يتكون المول من 6 طوابق تمتلئ بخيارات التسوق والترفيه المُتنوعة، وأهم ما يُميّز هستوريا مول اسطنبول نافورة المياه الضخمة التي تتوسطه وتُضفي على الأجواء المزيد من الُمتعة والمرح، ويُعد المول أحد أهم وجهات السياحة في اسطنبول لهواة التسوق والترفيه معًا ومن أكثر مقاصد السياحة في تركيا استقطابًا للزوّار.

يوفر المول خدمات تسهيلية متنوعة لنُزلائه أهمها ساحة واسعة للسيارات، مُصلى وغيرها من الخدمات. خلال السطور القادمة سوف نتعرف على أفضل الأنشطة التي سوف تحظى بها داخل المول.

مولات اسطنبول القسم الاوروبي

اكوا فلوريا

تعتمد جولات السياحة في اسطنبول فيما بعد المزارات التاريخية والمعالم الطبيعية والأماكن الترفيهية على زيارة المولات العملاقة التي توفر أحدث خطوط الموضة وأرقى ماركات السلع المحلية والعالمية مع الهدايا والتذكارات الأنيقة.

وإن جئنا لمنطقة فلوريا اسطنبول التي تُشكل قطاع سياحي هام لا يُمكن إغفاله عند زيارتك للمدينة، فسنجد اكوا فلوريا مول واحدًا من مراكز التسوق العملاقة التي تجذب أنظار العائلات العربية في بكير كوي وتحتل مرتبة مُتقدّمة بين مولات اسطنبول الاوروبية بما توفره من سلع راقية مُتنوعة ومُختلفة وأنشطة ترفيهية من الفريد تواجدها داخل مبنى تسوق.

المولات في اسطنبول الاوربية

مول وادي اسطنبول

مول وادي اسطنبول Vadi Istanbul Shopping Mall من اهم مولات اسطنبول الاوروبية ومن اضخم المشاريع التي أُقيمت في مدن تركيا بغرض التسوّق كما يصلح أيضًا للزيارة بغرض قضاء يوم ترفيهي مُتكامل، يشغل المول مساحة من الأرض تُقدّر بـ 103 ألف متر مربع ويقع في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول بمنطقة آياز أغا، ونظرًا للميزانية الضخمة التي تكلّفتها أعمال الإنشاء به إلى جانب مكانته كأحد أشهر مولات اسطنبول التسوّقية والترفيهية فهو يُعد من أهم مزارات السياحة في اسطنبول

مولات اسطنبول القسم الاوربي

مول مرمرة بارك

يُعد مول مرمرة بارك Marmara Park Alışveriş Merkezi أحد أفضل وأكبر مولات اسطنبول الاوروبية التي تجذب إليها آلاف الزوار والمُتسوقين خلال جولات السياحة في اسطنبول لاقتناء ما يوفره من سلع مُتنوعة فخمة تُلبي جميع احتياجات الأسرة والمنزل العصري، إضافةً لأشكال الترفيه التي تُناسب مُختلف الأذواق والأعمار.

اقرأ المزيد: “أسبوع المتاحف” في تركيا يتيح الدخول المجاني إلى معظم متاحف البلاد

يقع مرمرة بارك اسطنبول في حي اسنيورت حيث يضم موقف كبير لصفّ السيارات ومُصلّى للنساء والرجال وغيرها من المرافق الخدمية.

مولات اسطنبول القسم الاوربي

مول كاباسيتي اسطنبول

يُعتبر مول كاباسيتي اسطنبول من أكبر مولات اسطنبول الاوروبية ، فهو يتميّز بتصميم معماري فخم، ويتكوّن من طوابق مُتعددة يصل عددها إلى 6 طوابق، وأجمل ما يُميز المول هو وجود نافورة موسيقية راقصة ذات إضاءة رائعة.

ويحتوي الفندق على المحلات التُجارية التي تضم الماركات العالمية والتركية الشهيرة، كما أنه يضم عدد من المطاعم الفاخرة ومطاعم الوجبات السريعة، بالإضافة إلى أماكن الترفيه كالسينمات.

يقع المول في منطقة اتاكوي اسطنبول الشهيرة في مدينة اسطنبول ولذلك فإنه من الوِجهات الأكثر استهدافاً من السُيّاح بين وِجهات السياحة في تركيا

مولات اسطنبول الاوروبية

المصدر: رحلاتك

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement