Connect with us

أخر الأخبار

“هؤلاء الأطفال هم ثروة سوريا المدمرة” كيليجدار أوغلو يرد على كلام الوزير الداخلية التركي

Published

on

رد كيليجدار أوغلو على كلام الوزير صويلو عندما قال: “أكثر من 700 ألف من إخواننا السوريين ولدوا في هذا البلد. هذه ثروة” بأن الأطفال المعنيين هم ثروة سوريا المدمرة.

احتفالا بعيد الأضحى مع ممثلي وأعضاء المنظمات غير الحكومية المهاجرة في بيت شرطة بكوم ميرتر ، صرح وزير الداخلية سليمان صويلو أن أكثر من 700 ألف سوري ولدوا في تركيا.

وقال صويلو في تصريحاته: “ولد أكثر من 700 ألف أخ وأخت سوري في هذا البلد. هم فرحة والديهم الذين فروا من الحرب والموت وجاءوا إلى هذه الأرض، لقد خلقوا أكثر من ألف عالم. هذه ثروة كبيرة. لقد اجتزنا وسنجتاز اختبارًا كبيرًا”.

ليشارك رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحات الوزير صويلو ، “وُلد 700 ألف طفل سوري في بلدنا. أعطاهم الله عمراً طويلاً. نحن ننظر إلى القضية على أنها مستقبل بلدنا. نعم ، الأطفال هم أعظم ثروة لكل أمة. هؤلاء الأطفال هم ثروة سوريا المدمرة”.

وأضاف: “لكي تنهض سوريا من جديد ، يجب أن يعود أبناؤها إلى وطنهم ، ومع ذلك ، فقد قلتها دائمًا ، سأقولها مرة أخرى ، ليس بموقف عنصري رخيص ، ولكن بعقل دولة لائق. هذه هي الوظيفة “.

وتابع كيليجدار أوغلو حديثه قائلاً: “سوف يمضون في ظروف صحية ، كل الخطوات جاهزة. في ظل حكومتنا ، سيتم الانتهاء من هذه العملية في غضون عامين. سيتم أيضًا إنشاء هذه الشروط بتمويل من الاتحاد الأوروبي ، تحت ضماننا “.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement