Connect with us

أخر الأخبار

هام لأصحاب المشاريع.. تعرف على خريطة الصناعات الإبداعية في إسطنبول للتسجيل فيها

Published

on

ترجمة موقع تركيا اليوم

تُعرف الصناعات مثل الهندسة المعمارية والتصميم والبرمجيات بالصناعات الإبداعية ويلاحظ أن هذه الصناعات تسرع النمو الاقتصادي. ,يمكن الآن الوصول إلى شبكة الصناعات الإبداعية المتنامية في اسطنبول على خريطة واحدة.

تعد الصناعات الإبداعية من أكثر القطاعات ديناميكية في الاقتصاد العالمي. هذه الصناعات ، التي توفر الرفاهية والتوظيف وتوفر فرصًا كبيرة خاصة للدول النامية ، تنمو أيضًا في تركيا.

وتعد إسطنبول هي أهم مركز للصناعات الإبداعية في تركيا. حيث قال إسماعيل إركام توزجن ، الأمين العام لوكالة التنمية في إسطنبول ، “واحد من كل شخصين يعملان في الصناعات الإبداعية في إسطنبول. في الوقت نفسه ، يتم إنشاء 3/4 من حجم الأعمال المتولدة في الصناعات الإبداعية في إسطنبول “.

كما يعتبر دعم الصناعات الإبداعية من أولويات وكالة اسطنبول للتنمية ، والتي تعمل بتنسيق وزارة الصناعة والتكنولوجيا . الوكالة ، التي دعمت العديد من المشاريع منذ إنشائها ، نفذت أخيرًا خريطة شبكة إبداع إسطنبول. هناك العديد من المشاريع على الخريطة ، والتي يمكن الوصول إليها عبر الموقع الإلكتروني.

الإعلان والفن والأزياء والسينما والتصوير الفوتوغرافي والتلفزيون والبحث والتطوير … مجال الصناعات الإبداعية واسع جدًا ويعتقد أن هذه الصناعات تنتج قيمة ثقافية مهمة.

ويلفت توزجن الانتباه أيضًا إلى الفوائد الاقتصادية للصناعات الإبداعية:

“إن أكبر ميزة للصناعات الإبداعية هي أنها توفر زيادة جادة في القيمة المضافة. لديها قيمة مضافة جادة مقارنة بالتجارة التقليدية والصناعة. هذا مثال بسيط للغاية:

إنها ليراتان عندما نصنع خيوط قطنية ليرة واحدة ، وثلاث ليرات عندما نصنع القماش ، وأربع ليرات عندما نصنع قميصًا ، ولكن 400 ليرة عندما نضع شعارًا على القميص. ما يصنع الفارق هو في الواقع تصميم القميص. القوة التصميمية للعلامة التجارية التي أنتجت هذا القميص “.

كما تم إنشاء مركز تصميم Kale أيضًا بدعم مالي من الوكالة. تعتقد رنا بيري ، رئيسة قسم الاتصالات المؤسسية في مجموعة كالي ، أن الدعم المقدم هو شريان الحياة.

شبكة إبداعإسطنبول

خريطة شبكة إبداع إسطنبول هي نتاج عشرة أشهر من العمل. يهدف المشروع ، الذي يتم تنفيذه بتنسيق من وزارة الصناعة والتكنولوجيا ، إلى زيادة الحوار وإبراز المشاريع في بيئة الصناعات الإبداعية.

حيث تمت إضافة أكثر من 250 مشروعًا من 1500 ممثل إلى الخريطة حتى الآن. Tüzgen لديه دعوة لزيادة هذا الرقم:

“خريطة شبكة إبداع إسطنبول هي خريطة ديناميكية يتواجد عليها ممثلو ومشاريع هذا النظام البيئي. هدفنا الرئيسي هنا هو تعزيز العلاقات بين الجهات الفاعلة في النظام البيئي ، لإنشاء قاعدة بيانات أكثر ديناميكية وتوفير جهة اتصال. نعتقد أن بناء العلاقات هو قيمة مباشرة.

موقعنا مفتوح حاليا للتطبيقات الجديدة. ندعو جميع الفاعلين العاملين في مجال الصناعات الإبداعية في إسطنبول لتسجيل مشاريعهم في هذا النظام “.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement