Connect with us

الرياضية اليوم

قرعة كأس العالم للأندية 2023 مباشر

Published

on

ايجي ناو بث مباشر مباريات اليوم

ستتجه أنظار مختلف قارات العالم إلى مدينة جدة لمتابعة قرعة كأس العالم للأندية 2023، والتي تشهد تواجد فريقين عربيين، أولهما الاتحاد صاحب الأرض، وثانيهما الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا.

ويعتبر ريال مدريد هو الأكثر تتويجًا بهذه المسابقة على مر التاريخ، كما أنه حامل اللقب، بيد أنه لن يشارك في نسخة السعودية بعد أن حقق دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي، الذي يشارك للمرة الأولى بتاريخه في المسابقة العالمية ولديه المدرب بيب غوارديولا الفائز بهذه البطولة في 3 مناسبات سابقة.

هذه النسخة قبل الأخيرة من الشكل الجديد لمونديال الأندية والذي سيبدأ في عام 2025 وسيشهد مشاركة 32 ناديًا من مختلف القارات، على أن تُقام المسابقة آنذاك في دول أمريكا الشمالية التي ستحتضن كأس العالم 2026.

بث مباشر: قرعة كأس العالم للأندية 2023

لمتابعة قرعة كأس العالم للأندية 2023 اضغط هنا

نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023

بصورة مبدئية، سيواجه الاتحاد باعتباره المضيف، نظيره أوكلاند سيتي في مباراة الدور الأول التمهيدي.

ستحدد القرعة أي فريق سيواجه الفائز من هذه المواجهة، إما بطل آسيا أو أفريقيا أو أمريكا الشمالية.

كما ستحدد القرعة مصير الدور الثاني، بمعنى مع من سيلعب في نصف النهائي، بطل أوروبا أو أمريكا الجنوبية.

متى موعد كأس العالم للأندية 2023؟

موعد كأس العالم للأندية القادمة هو ديسمبر 2023، حيث سيبدأ بمباراة الدور التمهيدي المعتاد يوم 12، وتقام المباراة النهائية يوم 22.

تجدر الإشارة إلى أن آخر نسختين في المغرب والإمارات أقيمتا في وقت مختلف بسبب كأس العالم وقبلها انتشار وباء كورونا وتأثير كليهما على جدول مباريات كرة القدم من حول العالم، لكن نسخة 2023 ستعود إلى موعدها الطبيعي في ديسمبر.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement