Connect with us

فرص عمل في تركيا

الشركات الروسية تطلب 23 ألف موظف من تركيا

Published

on

بدأت الشركات الروسية، التي تواجه صعوبة في العثور على موظفين، في البحث عن موظفين من جميع أنحاء العالم لسد العجز. وتعد تركيا هدفاً مهمًّا في هذا البحث.

كما تنشر العشرات من الشركات الروسية وظائفها الشاغرة على المنصات في تركيا، بهدف الوصول إلى الموارد البشرية الهائلة هنا.

وقد أعلنت خدمة الموارد البشرية HeadHunter أن عدد الإعلانات التي تنشرها الشركات الروسية قد تضاعف 39 مرة في كينيا و15 مرة في زيمبابوي.

ووفقًا للبيانات التي نقلتها صحيفة RBC، فإن الشركات الروسية هي الأكثر بحثًا عن متخصصين في تكنولوجيا المعلومات في أفريقيا. وأشارت الصحيفة إلى أن الإعلانات في دول مثل الكاميرون وزامبيا والجزائر زادت ما بين 5 و8 مرات.

وهناك دولتان أوروبيتان فقط في المراكز العشرة الأولى من حيث زيادة الإعلانات. تحتل ألبانيا المرتبة السادسة وبلجيكا في المرتبة العاشرة.

ووفقًا للتقرير الإخباري، قفز عدد الإعلانات التي وضعتها الشركات الروسية في كينيا من 161 إعلانًا في النصف الأول من العام الماضي إلى 6400 إعلان هذا العام. وعُلم أيضًا أن الشركات الروسية أعلنت هذا العام للمرة الأولى في دول مثل نيبال وجزر البهاما وبربادوس وملاوي وأيسلندا وسيراليون والغابون وجمهورية أفريقيا الوسطى.

وكانت أكثر الدول التي تم الإعلان فيها هي كازاخستان بـ143 ألف إعلان وبيلاروسيا بـ106 ألف إعلان. وسجل عدد الإعلانات في تركيا 23 ألف إعلان.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement